رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يستفز مشاعر الأمريكيين في ذكرى 11 سبتمبر

برج التجارة العالمي
برج التجارة العالمي

رغم سحابة الحزن الثقيلة التي تخيم على ملايين الأمريكيين تزامنًا مع ذكرى حادث 11 سبتمبر، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليستفز مشاعر مواطنيه بإحدى تعليقاته المثيرة للجدل خلال لقاء تليفزيوني له أمس.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جاء رد ترامب الصادم على سؤال طرحته عليه مقدمة برامج على قناة " WWOR" الأمريكية التابعة لمحطة بث "نيوجيرسي" حول تعليقه على ذكرى الحادث الإرهابي الذي استهدف برجي التجارة العالميين قبل 17 عامًا.

وأكد "ترامب" أن البرج التابع لمركز التجارة العالمي، والذي استهدفته طائرة الإرهابي ذا الأصول المصرية "محمد عطا" كان أطول برج بحي "وول ستريت" الشهير في مانهاتن، قبل أن يجرى تنكسيه ليتحول برجه إلى الأطول بمدينة

"نيويورك".

ومن ناحيتها، نفت بلدية مجلس مباني نيويورك تلك المعلومات مؤكدة أن البرج الذي يحمل رقم 70 في شارع باين بحي وول ستريت هو ثاني أطول برج بعد برج مركز التجارة العالمي، والذي يفوق برج ترامب في طول بما يناهز الـ 12 مترًا.

وواصل ترامب تصريحاته الغريبة بتمني أطيب التمنيات لأعدائه وأعداء الولايات المتحدة في كل مكان بالعالم متمنيًا لهم النجاح في مساعيهم في ترويع الأمريكين ومحاولة إثارة رعب المواطنين الأمنيين.