رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. الإعلامي محمد الباز يقدم حلقة عن مشروعات الرئيس وجولاته الخارجية في آسيا

منوعات

السبت, 08 سبتمبر 2018 14:26
الليلة.. الإعلامي محمد الباز يقدم حلقة عن مشروعات الرئيس وجولاته الخارجية في آسيا

كتب جهاد عبدالمنعم

يقدم الإعلامى محمد الباز ، مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، حلقة استثنائية عن المشروعات القومية التى تحققت وتتحقق فى الفترة الرئاسية الأولى والثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى وقراءة وتحليل فى نتائج وأهمية جولة الرئيس الأسيوية فى كل من البحرين والصين وأوزبكستان وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

ويستضيف الإعلامى محمد الباز، عددا من كبار الصحفيين الذين رافقوا الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال جولته

الآسيوية الأخيرة ، لتحليل ورصد وكشف تفاصيل نتائج الجولة اقتصاديا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا على مصر والمصريين ، ولماذا شملت الجولة كلا من البحرين والصين وأوزبكستان تحديدًا دون باقى الدول.

كما يجيب الصحفيون عن مجموعة من الأسئلة وعلى رأسها كيف يمكن الاستفادة من الدول الثلاث التى زارها الرئيس ؟ لماذا دولة أوزبكستان تحديدًا وكيف نستفيد منها؟حجم

الاتفاقيات والتبادل التجارى بين مصر والدول الثلاثة؟ حجم استفادة مصر من الـ60 مليار دولار المقدمة من الصين للدول الأفريقية؟.

كما يجيب الصحفيون أيضًا عن هذه الأسئلة ومنها ماذا تستفيد الصين وأوزبكستان والبحرين من القاهرة ؟ ما هى أهم السلع والمحاور الاقتصادية التى تصدرها القاهرة لبكين والمنامة وطشقند؟ وكيف ساهمت هذه الزيارة فى رفع حجم التبادل التجارى بين القاهرة والدول الثلاث؟.

كما يحلل الصحفيون الكبار السياسة الخارجية لمصر وكيف تغيرت من الاعتماد على الحليف الذى كان استراتيجيًا قبل ثورة 25 يناير إلى الانفتاح على جميع الدول واقتصاديات العالم المختلفة.