رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراهق ينافس في انتخابات ولاية فيرمونت الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت- نرمين حسن:

 

يخوض اليوم المراهق إيثان ثوربورن الانتخابات الأولية لمنصب حاكم فيرمونت، وبالرغم أنه لايزال مراهقا ولم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره إلا أن أحلامه السياسية لا تختلف عن البالغين.

 

يخوض إيثان انتخابات الحزب الديمقراطى التى تؤهله لخوض الانتخابات المحلية فى مواجهة المنافس الجمهوري.

 

وأعرب إيثان فى برنامج "60 ثانية" عن أمله فى خوض الانتخابات المحلية فى مواجهة المرشحين السياسيين الذين لا يمثلون الناخبين المتنوعين.

 

يكافح إيثان من أجل نفس الأهداف وعلى نفس مبادئ منافسه الذى يتجاوز الستين من عمره وعضو مجلس الشيوخ عن نفس الولاية . يتينى إيثان عدة شعارات ضخمة بالرغم أنه لا يزال طالب فى المدرسة مثل القانون بدلا من الأسلحة الثقيلة، تغطية صحية شاملة دولية، ضرائب على الفحم ورفع الحد الأدنى على رواتب العاملبن فى هذا المجال. وأوضح إيثان أن السياسيين لا يختلفون كثيرا فهم فى الأغلب لا يعرفون شيئا ومسنين وذكوريين. وأضاف المراهق المرشح: لدى انطباع أن جيل من الناخبين لا يفكرون فى القضايا التى تشغلنا.

تنافس إيثان فى الانتخابات الأولية فى بداية أغسطس الحالى ضد أربعة أو خمسة أشخاص وتقام الانتخابات النهائية اليوم بينه كريستين هالكيست التى لو فازت تصبح أول متحولة جنسيا تصبح حاكمًا فى تاريخ الولايات المتحدة. يعتمد إيثان فى حملته الانتخابية على الأساليب المتبعة فى الانتخابات الأمريكية صفحة رسمية على الفيسبوك، موقع رسمى يصدر

عبره البيانات الرسمية، حساب على تويتر، بانوهات على الطرق، ومكاتب لجمع التبرعات لصالح الحملة، ومقر فى البريستول بالقرب من الحدود الكندية لم يترك شيئًا للصدفة بل رتب لكل الأمور.

 

استغل المرشح المراهق الفراغ القانونى والقضائى الذى لم يحدد سنا لخوض الانتخابات فى هذه الولاية الصغيرة بأقصى شمال غرب الولايات المتحدة الشرط الوحيد للترشح أن يكون المرشح مقيم فى فيرمونت على الأقل لمدة أربع سنوات وإيثان يعيش فيها منذ مولده. يجب على إيثان لتحقيق حلمه الفوز ليس فقط على منافسته فى الحزب الديمقراطى ولكن أيضا عليه أن يتفوق على منافسه الجمهورى فيل سكوت فى الانتخابات التى ستجرى فى 6 نوفمبر المقبل. وفى خلال أحد المؤتمرات الصحفية لم يتردد منافسه الجمهورى فى مهاجمة إيثان مؤكدًا فوزه عليه نظرا لسنه وأضاف على إيثان قبل خوض الانتخابات أن يحصل على رخصة القيادة أولا ثم يتحدث عن حكم الولاية.