رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"دور الإعلام في الحد من الاتجار بالبشر" ورشة تدريبة بالشرقية

جانب من أعمال الورشة
جانب من أعمال الورشة

نظمت جمعية الحقوقيات المصريات برئاسة رابحة فتحي، بالتعاون مع جمعية شباب الشرقية للتنمية برئاسة الإعلامي أحمد عبد المجيد، ورشة تدريبية للإعلاميين والصحفيين بمحافظة الشرقية تحت عنوان "دور الإعلام في الحد من الاتجار بالبشر".

 

تناولت فعاليات الورشة التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، وأدارها المحامي أحمد محسن، والإعلامي أحمد عبدالمجيد، التعريف بجريمة الاتجار بالبشر ومفهومه وأنواعه وأشكاله وأسباب تلك الظاهرة، وكذلك الاتفاقيات الدولية والقانون المصري بهذا الشأن.

 

 واستعرضت الورشة التي اختتمت فعالياتها اليوم الجرائم الأخرى المنصوص عليها في قانون مكافحة الاتجار بالبشر، وحماية المجني عليهم، ودور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر،

والجرائم الأخرى المرتبطة بالجريمة.

 

 وعرض الورشة نماذج لضحايا الاستغلال الجنسي وزواج القاصرات واستغلال الاطفال في المشاهد الإعلامية المسيئة وتشغيل الاطفال في الأعمال الشاقة بالإضافة إلي ظاهرة سرقة الأعضاء البشرية.

 

واختتمت الورشة بعدة توصيات لتفعيل دور الإعلام في توعية المجتمع بخطورة الظاهرة وكيفية مواجتها، وتم الاتفاق علي إطلاق حملة إعلامية وصحفية لإبراز ظاهرة الاتجار بالبشر وتحذير المواطنين من الوقوع في أسباب تلك الظاهرة.