رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلبه اقتصاد وعلوم سياسية وتجارة يعيدون إحياء الحرف التراثية بمدينة العياط

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نور إبراهيم:
في إطار التنمية والمسئولية المجتمعية وبرنامج تمكين الشباب في المناطق الأكثر احتياجا عن طريق إحياء الحرف التراثية قام طلبة كلية اقتصاد وعلوم سياسية وكلية التجارة بجامعة المستقبل بعمل مبادرة مؤسسة حياة لتدريب وتشغيل الشباب بمركز ومدينة العياط بمحافظة الجيزة، تحت رعاية المجلس العربي للمسؤولية.
وقام الشباب بزيارة المشغل الخاص بالمبادرة اليوم الأربعاء، في إطار الزيارات المحددة للتدريب.
وتهدف المبادرة إلى عدة نقاط أهمها تدريب وتشغيل وخلق 100 فرص عمل للشباب من الجنسين من خلال التدريب على مجموعة من الحرف اليدوية وتدعيم الصناعات الصغيرة يستهدف المشروع الفئة العمرة من 18 إلى 28 ولا يعمل.
مساعدة المتدربين على بدء مشروعات صغيرة والعمل على تسويق منتجاتهم.
مساعدة الشباب المعطل عن العمل ماديا ومعنويا بما يمكنهم من تطوير مهارتهم وخبراتهم من أجل الحصول على وظائف تتناسب مع إمكاناتهم. توفير التدريب اللازم للشباب المعطل عن العمل بما يصقل من مهاراتهم وقدراتهم ويؤهلهم للعمل، وتوفير منافذ تسويقية لهؤلاء الصناع الجدد من خلال القطاع الخاص إنشاء مركز تدريبي دائم علي الحرف اليدوية، والمساهمة في القضاء على البطالة من خالل زيادة فرص العمل، وتشجيع الصناعات الصغيرة التي تصلح للعمل في المنزل، والمساهمة في رفع معدلات التشغيل بما ينعكس بشكل ايجابي علي معدلات النمو في الدولة , و أحياء الحرف

التراثية والمساهمة في حمايتها من الاندثار.
بالإضافة إلىخطة طويلة الامد لضمان  استمرارية المبادرة على المدي الطويل، والتي ستعمل المؤسسة من خلالها على استمرار دعم المشروع لتدريب أجيال جديدة من الشباب وتمكينهم من إتقان الحرف اليدوية وتخريج عماله ماهرة تساعد على سد العجز في هذه الحرف التراثية. إقامة معارض لبيع منتجات المتدربين بالمركز بهدف تمويل دورات تدريبية جديدة حيث إنه من المفترض خروج كميات كبيرة من المنتجات أثناء التدريب) حيث سيلتزم المدرب بموجب العقد معه بإصلاح وتهذيب المنتجات لتكون صالحه للبيع (و ببيع تلك المنتجات نستطيع توفير دخل نستطيع من خلاله الصرف علي تدريب أعداد جديدة.
أشرف على تنفيذ البرنامج المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، الذي يتميز بريادته فى مجال التنمية المجتمعية، والحريص مبادرات أحياء التراث والمساهمة فى توفير فرص عمل عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعات اليدوية.