عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النجمة الفرنسية "كاترين دينوف" تحصل على جائزة يابانية

النجمة الفرنسية كاترين
النجمة الفرنسية "كاترين دينوف"

منحت جمعية الفنون اليابانية جائزتها الأولى في الثقافة العالمية، والتي تحمل اسم "بريميوم إمبريال"، إلى النجمة الفرنسية المخضرمة "كاترين دينوف" تقديرا لمشوارها الفني الطويل.


ونجحت "دينوف" - 74 عاما - في كتابة اسمها بحروف من ذهب بسبب سلسلة من الأعمال السينمائية التى شكلت هوية السينما الفرنسية والعالمية خلال حقبة الستينيات، حيث تعد النجمة الفرنسية واحدة من بين ثلاثة فنانين قامت الجمعية اليابانية بتكريمهم وفق البرنامج الذى تدعمه العائلة الملكية فى اليابان.


وقدمت الجوائز للفائزين من قبل الأمير "ماساهيتو"الشقيق الأصغر للإمبراطور"أكيهيتو"، فى حفل أقيم مؤخرا فى العاصمة اليابانية طوكيو.
وكشف المسؤولون بجمعية الفنون اليابانية أنه فى كل عام يتم تكريم خمسة فنانين عالميين بجائزة "بريميوم إمبريال "بقيمة 15 مليون ين يابانى "117.000يورو ، 137.000 دولار ".


كما تم تكريم المهندس المعمارى الفرنسى "كريستيان دو بورتزامبارك"، 74 عاما، الحائز على جائزة "بريتزكر" هذا العام ، بالإضافة إلى

الفنانة اليابانية "فوجيكو ناكايا"، 85 عاما، والتى اشتهرت بمنحوتات إبداعية متميزة، كما منحت الجائزة إلى المايسترو الإيطالى "ريكاردو موتى77 عاما"، ومنحت كذلك الجمعية جائزة موازية للفنانين الشباب فى إطار مؤسسة مدارس شكسبير البريطانية، التي تنظم أكبر مهرجان درامى للشباب فى العالم، وذهبت جائزة موازية للفنانين الشباب إلى مؤسسة مدارس شكسبير البريطانية ، التي تنظم أكبر مهرجان درامي للشباب في العالم.


يذكر أن ما يقرب من 150 فنانا حصلوا على الجائزة اليابانية المرموقة فى السنوات الماضية ، بما فى ذلك المخرج السويدى الراحل "إنجمار برجمان"، والملحن الأمريكى"ليونارد برنشتاين".