عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامسونج تفتتح أكبر مصنع للهواتف في العالم

مصنع سامسونج في الهند
مصنع سامسونج في الهند

 افتتحت شركة سامسونج، هذا الأسبوع، ما تطلق عليه أكبر منشأة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم، في الهند، ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، الذي سيكتمل تمامًا في 2020، وسيؤدي إلى مضاعفة قدرات سامسونج فيما يتعلق بإنتاج الهواتف ضمن البلد من 68 مليون هاتف سنويًا إلى 120 مليون هاتف سنويًا.

 

 قال المحللون إن المنشأة في نويدا، الواقعة في ضواحي نيودلهي، ستسمح لشركة سامسونج بتصنيع الهواتف بتكلفة أقل، نظرًا لحجمها عندما تصبح مراكز تصنيع الهواتف الأخرى مثل الصين أكثر تكلفة.

 

 يساعد المصنع، الذي افتتحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي Narendra Modi، والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن Moon Jae-in خلال زيارتهما للمنشأة الواقعة في ضواحي دلهي، شركة سامسونج أيضًا على التنافس

مع المنافسين الآخرين، مثل شركة شاومي الصينية، التي أصبحت في وقت سابق من هذا العام أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الهند، فيما يتعلق بعدد الشحنات.

 

 قالت سامسونج في وقت سابق من العام الماضي إنها تتجه إلى إنفاق 716.57 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لتوسيع طاقتها في مصنع نويدا، كما قامت آبل بإجراء عملية تصنيع تجريبية لجهاز iPhone 6S ضمن الهند بعد قيامها مسبقًا بتجميع دفعة صغيرة من أجهزة iPhone SE.