رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشوباشي إلى محمد صلاح: أرحل عن مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

بعد الخسارة التي مني بها المنتخب الوطني أمام نظيره الروسي في المباراة التي أقيمت أمس الأول، على ملعب "كريستوفسكى"،ضمن مباريات كأس العالم المقام بروسيا، توجه الكاتب شريف الشوباشي برسالة إلى النجم محمد صلاح، قال فيها: إذا أردت أن تظل لاعبًا عالميًا على أعلى مستوى كما اثبت في العام المنصرم، فابتعد عن مصر.. ابتعد عن مصر تمامًا.. فأنت إنسان ناجح ونحن "ناجحين جدًا" في أن نحوّل الناجح إلى فاشل، وفى أن نجعل الناجح يكره حياته ويسقط في الهاوية معنا.

وتابع "الشوباشي" في منشور شاركه متابعيه عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك": ابتعد عنا.. فنحن غير جادين فى اى شىء. ابتعد عنا: فنحن تعلمنا فى الاربعين سنة الماضية فنون الرقص والطبل والزمر والهجص والفهلوة والارتجال والتعصب والتطرف واللسان الطويل.. أما أنت فقد تعلمت الالتزام والجدية والرجولة وإنكار الذات فى الملعب.. لا أقصد ألا تلعب مع منتخب بلدك.. بالعكس : شارك فى كل مباريات مصر الدولية لكن اياك ان تشارك فى معسكرات تمهيدية او غير تمهيدية.. انزل فى فندق بعيد عن فندق المنتخب ولا تراهم إلا لحظة انطلاق صافرة الحكم.. فهناك عدوى اسمها عدوى التخلف وهى اخطر من الكوليرا ومن الطاعون. ولاعبونا يحملون جراثيم هذه العدوى بتفوق.. لا تتعلم منهم التعصب والتطرف الدينى ولا تؤمن مثلهم

ان الله يتدخل فى كره القدم وفى الفريق الذى يفوز أو يهزم .. أو أن الملائكة هى التى تحمل الكرة داخل الشباك كما قال فى التلفزيون بمنتهى الثبات اللاعب أحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق..

اذا كنت تحب مصر وتريد لها الخير فابتعد عنها.. لأن نجاحك فى الخارج هو نجاح لمصر ولكل مصرى. إذا أردت أن ترفع رأس مصر عالية فابتعد عنا لأننا سوف نعلمك فن اليأس والأنانية وايثار الذات على الجماعة.. سنعلمك فنون الضحك على الذقون والكذب والغش والخداع واللف والدوران. سنعملك كراهية الحق والباس الباطل ثوب الحق.

ابتعد عنا تماما لمدة السنوات الخمس القادمة ولا تأتى لمصر إلا فى زيارات خاصة وسرية ترى فيها أسرتك فقط.. ابتعد عنا تماما لتبنى اسطورة لاعب كرة مصرى صار اعظم لاعبى العالم وأفضلهم فنا ولعبا وخلقا والتزاما... ابتعد عنا.. حماك الله ورعاك".