رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مشاهير يشاركون في إحياء ذكرى حريق برج جرينفل بلندن

مسيرة لإحياء حريق
مسيرة لإحياء حريق جرينفل

تدفق سيل من المتظاهرين على شوارع لندن صباح اليوم، لإحياء الذكرى الأولى لحادث إندلاع النيران في برج "جرينفل" بوسط العاصمة البريطانية "لندن"، بحضور عدد من رموز العمل السياسي ونجوم الفن والرياضة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نظم آلاف من أسر ضحايا الحريق وأصدقائهم ومئات آخرين من الجيران والمتضامين مع ذويهم مسيرة حاشدة بشوارع لندن تخليدًا لذكرى الحادث الأليم، والذي راح ضحيته 71 شخصًا أغلبهم من المسلمين من أصول مصرية وغربية وسودانية وتونسية.

وجاءت على رأس قائمة المشاركين، المطربة البريطانية الشهيرة "أديل"، التي خيمت عليها حالة من الحزن من جديد خلال إحياء ذكرى المصاب الأليم، حيث ظهرت برفقة إحدى السيدات المحجبات، جنبًا إلى جنب مع مطرب الراب الشهير "ستورمزي"، وعمدة المدينة ذا الأصل الباكستاني "صادق

خان".

واحتشد عشرات من رجال الإطفاء خلال المسيرة، واضعين حوذاتهم أرضَا، ومرتدين أزياء باللون الأخضر تضامنًا مع الناجيين وذويهم الذين راحو ضحية إشتعال النيران في المبنى المطون من 24 طابقا ويحوي و120 شقة.

الجدير بالذكر أن ألسنة النيران شبت في البرج الشهير في مثل هذا الوقت من العام الماضي، محدثة أكبر فضيحة إهمال في سلامة المرافق التحتية في تاريخ بريطانيا، حيث شاركت العائلة المالكة البريطانية عزاء المصابيين وأسر الضحايا وأعلنت الملكة "اليزابيث الثانية" الحداد بكامل البلاد.

شاهد الصور..