رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هوليوود تنتج فيلمًا وثائقيًا عن حياة الشيخ زايد

هوليوود تنتج فيلماً
هوليوود تنتج فيلماً وثائقياً عن حياة الشيخ زايد

أعلنت شركة إس تي إكس فيلمز الأمريكية للإنتاج السينمائي عن نيتها إنتاج فيلم وثائقي، يجسد حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث سيتولى إخراج العمل المخرج الهندي شيكار كابور.

وسيتناول هذا الفيلم الوثائقي قصة حكيم العرب صاحب الشخصية الديناميكية المؤثرة، التي ساعدت على إحداث تغيير جذري وتاريخي في المنطقة العربية والعالم.

وذكرت الشركة في بيان لها أن الشيخ زايد لعب الدور الرئيس في نهضة واتحاد الإمارات منذ عام 1971، وإليه ينسب الفضل في تحويل الإمارات إلى دولة عصرية تتطلع إلى المستقبل بخطى حثيثة، تسعى دائماً إلى خلق عالم من السلام والتعايش والتسامح.

وأضافت الشركة في بيانها أن الشيخ زايد يعتبر حاكماً ليبرالياً في عصره، واشتهر بدعمه للتسامح والقيم الإنسانية العالمية، وحقوق المرأة،

وحماية البيئة، فضلاً عن كونه، طيب الله ثراه، أجرى إصلاحات كبرى في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإسكان والتنمية العمرانية في الإمارات.


وسيجري إخراج العمل على غرار أفلام أخرى ضخمة منها Ghandi وSelma وDarkest Hour.


يذكر أن المخرج الهندي شيكار كابور له العديد من الإبداعات في مجال إخراج أعمال تجسد شخصيات عالمية أخرى مثل الملكة إليزابيث من خلال فيلميه Elizabeth وElizabeth: the Golden Age اللذين كانا من بطولة النجمة كيت بلانشيت، ولعبت فيهما دور الملكة إليزابيث الأولى.