عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جيمس كان" يدافع عن مورجان فريمـان بعد فضيحة التحرش الجنسي

مورجان فريمان وجيمس
مورجان فريمان وجيمس كان

كتبت – هبة مرعي:

 

لازال النجم العالمي "مورجان فريمان" يتصدر عناوين الصحف العالمية، بعد انتشار تقارير تؤكد تحرشه الجنسي وسلوكه غير اللائق مع 8 سيدات مختلفات خلال مسيرته الفنية.

وبالرغم من اعتذاره الرسمي عن أي تصرف قد سبب أذى لأي سيدة، وتأكيده أنه لم يكن أبدا يقصد أي تصرف غير لائق، إلا أنه لازال يواجه تحديات قاسية، خاصة بعد توقف إحدى الحملات الإعلانية التي تحمل صوته، وبيان نقابة الممثلين الذي أكدت خلاله مراجعتها لجائزة الإنجاز مدى الحياة التي تم منحها لفريمان في يناير الماضي.

ليقرر النجم العالمي والمخضرم "جيمس كان" الدفاع عن صديق عمره "فريمان"، حيث قال خلال حوار لموقع TMZ: "أعتقد أن هذا هو السبب وراء خلق الله للنساء والرجال..حتى ينجذبوا إلى بعضهم البعض"، كما أكد أن فريمان "رجل جيد"، لم يتصرف على نحو شهواني أو متهور طوال حياته.

جدير بالذكر أن فريمان قد أصدر تصريح آخر يوم الجمعة الماضية لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد خلاله أن كلماته تجاه تلك السيدات وغيرهن لم تكن سوى مجاملات بريئة، ولم يصدر منه أي سلوك غير لائق، كما عبر عن أسفه لما آلت إليه الأمور، وعن حزنه لتعرضه لتلك الهجمات القوية بالرغم من تاريخه الفني والإنساني الكبير.

وذكر "فريمان" في تصريحه: "أنا مدمر نفسيا لأن 80 سنة من حياتي معرضة للخطر، في غمضة عين، بسبب تقارير إعلامية لم تثبت صحتها حتى الآن"، وأكمل: "جميع ضحايا الاعتداء والمضايقات الجنسية يستحقون أن يُسمعوا.. ولكن ليس من الصواب مساواة التحرش والاعتداء الجنسي بالمجاملات أو الدعابة".

وأضاف فريمان "أعترف بأنني شخص يشعر بالحاجة إلى محاولة جعل النساء والرجال، يشعرون بالتقدير والراحة من حولي، لذلك كنت أحاول في كثير من الأحيان أن أجامل النساء وأثني عليهن، بأسلوب من الدعابة، ولكن يبدو أن الأمر تم فهمه بطريقة خاطئة للغاية، ولهذا السبب اعتذرت يوم الخميس وسأستمر في الاعتذار لأي شخص ربما أزعجته، لكن دون قصد".

وأنهى فريمان تصريحه بقوله: "لم أقم بإنشاء بيئات عمل غير آمنة، ولم اعتدِ على النساء، أو أقدم لهن عملا مقابل الجنس، وأي ادعاءات تثبت عكس ذلك فهي خاطئة".