رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بركان وزلازل تؤيد قرار إلغاء لقاء زعيمي كوريا الشمالية وأمريكا في هاواي

ثورة بركان كيلاويا
ثورة بركان كيلاويا

تزامنًا مع حالة الاضطراب التي تعيشها العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، شهدت جزيرة "هاواي"، ملتقى القمة الثنائية المرتقبة بين البلدين انفجار بركان "كيلاويا" الضخم، تبعه عدد من الهزات الأرضية العنيفة، في مفارقة طبيعية نادرة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبت الطبيعية غير المستقرة لجيولوجيا الجزيرة، إلا أن تعكس حالة التوتر التي انتابت العلاقات بين الدولتين مؤخرًا، بعد تلويح الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أونج" بكارت تهديد إلغاء اللقاء المنتظر في حالة لم تتراجع الولايات المتحدة عن طلبها بوقف أنشطة الأولى النووية.

وكانت الجزيرة قد شهدت ثاني اضطراب بركاني ينبأ بانفجار وشيك بأحد أكبر البراكين الثائرة على متن الجزيرة، بعد أسابيع قليلة سجلت خلالها هيئة "تسونامي" لمراقبة أمواج المد بالمحيط الأطلنطي حالة من عدم استقرار يمر بها البركان وتهدد بانفجار وشيك.

وتوالت تبعات النشاط البركاني الأخير على الجزيرة حيث حذرت هيئة الأحوال الجوية من وقوع موجات مد

عاتية يتوقع أن تضرب الجزيرة خلال الأيام القليلة القادمة، يأتي ذلك في أعقاب ثورة هائلة في جوف البركان كشفت عنها الحمم النارية المتصاعدة منه تصاحبها ألسنة دخان كثيف غطت سماء الجزيرة.

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية كانت قد هددت بإلغاء لقاء زعيمها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمزمع عقده الشهر المقبل، للتواصل لحل بشأن الأمة النووية والعقوبات الفروضية على الكورية الشمالية، جراء إصرار الولايات المتحدة على تخلي كوريا عن أسلحتها النووية من جانب واحد، جاء ذلك في أعقاب لقاء جمع بين "ترامب"، وزعيم كوريا الجنوبية "مون جاي إن" بالبيت الأبيض.

شاهد الصور..