رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. جمعية إثراء الذات تكرم وزيرة الثقافة والدكتور فاروق الباز

الكاتبة شهيناز عبد
الكاتبة شهيناز عبد الرزاق الرئيس الفخري للجمعية

كتب - عصام الشبوكشي :

 

تكرم جمعية إثراء الذات للثقافة والفن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة هوايد مصطفي رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والدكتور إبراهيم الكردانى عضو بمنظمة الأمم المتحدة، والدكتور فاروق الباز مدير أبحاث الفضاء في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والسفير سامح لطفي مدير العلاقات والمراسم بمجلس الشعب؛ السبت القادم؛ لدورهم التنويري والقوي في نشر الثقافة ورعاية المثقفين في مصر والعالم العربي.

وقالت المهندسة والكاتبة شهيناز عبد الرزاق الرئيس الفخري للجمعية، إن الجمعية تهدف إلى الثقافة الحضارية والإنسانية من خلال مؤتمرات ومهرجانات ثقافية وفكرية خاصة بالتنمية الذاتية والإنسانية، كذلك تنمية القدرة الإبداعية لدى الموهوبين ورعايتهم.

وأشارت إلى أن الجمعية تحرص على الدور الإنساني والثقاقي في إثراء الحياة الثقافية في

المجتمع المصري والعربي، مشددة على ضرورة الإهتمام بالمبتكريين والمبدعيين في كافة المجالات؛ لتنمية قدراتهم وثبيت دورهم في المجتمع ودعمهم.

 وأضافت إن المؤتمر سيضم العديد من الشخصيات التي ساهمت في العمل الإنساني من مصر والإمارات وبعض الدول العربية بالإضافة إلى وجود فقرات ستعرض خلال المؤتمر للموهوبين .

وتابعت أن المؤتمر سيقيم معرض لوحات فنية للموهوبين والفنانين، ومحاضرات عن التنمية الذاتنية، وإلقاء شعر وإنشاد للشعراء الموهوبين، وسيعلن عن مسابقة أبطال أثراء الذات الثانوية في الثقافة ويكرم الشخصيات الإنسانية المؤثرة في إثراء المجتمعات العربية.