عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

كتبت ـ سناء حشيش:

يفتتح الْيَوْمَ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة  فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم في نسختها الخامسة والعشرين التي تنظمها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبمشاركة أكثر من 66 متسابقا يمثلون (50) دولة من مصر ومختلف دول العالم.

 أشار   وزير الأوقاف الى  أن  المسابقة تؤكد ريادة مصر في العالم الإسلامي وحالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها،  فضلا عن  الاهتمام الذي توليه مصر بالقرآن حفظا وتفسيرا وترتيلا وتطبيقه في السلوك وتكريم حفظته من كل دول العالم خلال الاحتفال بليلة القدر من كل عام. 

 وأوضح وزير الأوقاف أن جوائز المسابقة تتجاوز مليون جنيه موزعة على فروعها المختلفة لحفظ القرآن كاملا، وبالقراءات السبع وفهم معانيه وتخصيص فرع للناطقين بغير العربية وآخر للشباب والنشء لتحفيزهم على حفظ القرآن.

 وأضاف الوزير أنه سيتم على هامش المسابقة عقد بعض الندوات العامة حول أهم القضايا التي تهم العالم الاسلامي، فضلا عن تنظيم رحلات سياحية لأهم المعالم الحضارية والتاريخية والدينية للوقوف على بعض جوانب عظمة وثراء الحضارة المصرية العظيمة.

كما يستعرض وزير الأوقاف خلال اجتماع طارئ

بجميع القيادات عقب افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم، الْيَوْمَ الاستعداد المبكر لشهر رمضان وإقامة الملتقيات الرمضانية وفِي مقدمتها ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.

يناقش الوزير في الاجتماع عددا من الملفات والقضايا الدعوية والإدارية، منها خطة الوزارة في مجال البر، ودعم علاج العاملين من أبناء الوزارة من مرضى فيروس سي والأورام،  كما يشهد الاجتماع، بحث الاستعداد لمشروع صكوك الأضاحي وشنطة رمضان، كما توفر الوزارة 2000 طن سلع غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة توزع قبل بداية الشهر الكريم، وآلية اختيار المتقدمين للحج من أبناء الوزارة للعام الحالي، وتفعيل دور الواعظات، وخطة الوزارة في التوعية بأهمية ترشيد المياه بالتعاون مع وزارتي الزراعة والري، وعدد من القضايا والملفات الأخرى.