عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أوباما يشيد بالمظاهرات المناهضة بسلبية ترامب

باراك أوباما
باراك أوباما

لم تشأ الأضواء أن تنحصر عن الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، حيث عاد ليخطف الأنظار من خليفته "دونالد ترامب"، بسلسلة من التصريحات النارية حول حادث إطلاق النار بمدرسة في ولاية "فلوريدا".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشاد "أوباما"، بتظاهرات آلاف من طلاب المدارس الثانوية والجامعات بولاية فلوريدا، والذين طالبوا الحكومة الأمريكية بتغليظ العقوبات على حمل الأسلحة، وفرض ضوابط على شرائها داخل وخارج الولاية، رافعين لافتات تندد بتهاون "ترامب" عن اتخاذ قرار صارم فيما يتعلق بهذا الشأن.

وصرح أوباما عبر تغريدة شاركها متابعوه عبر حسابه الخاص على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلًا: "من الملهم أن نرى هؤلاء الكثير من الطلبة الشجعان الذين خرجوا في

مسيرات حاشدة مطالبين بحقهم في الحياة بأمان، ووطن خالٍ من الترهيب"، مشيدًا بحسن تنظيم المسيرات التي خرجت في سلمية منادية بحق الأطفال في الحصول على التأمين الكافي داخل المدارس والجامعات.

يذكر أن حادث إطلاق نار حصد حوالي 17 شخصا، في مذبحة هي الأكبر من نوعها في تاريخ ولاية فلوريدا، حيث أطلق طالب النار على زملائه بثانوية مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس في مدينة باركلاند ليلقى العشرات ليقتل ويصيب المئات.

شاهد الصور..