رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الشيكولاتة والورد والبالونات الحمراء أبرز هدايا عيد الحب بالإسماعيلية

االشيكولاته والورد
االشيكولاته والورد والبالونات الحمراء ..هدايا عيد الحب

الشيكولاتة بأنواعها والورود بألوانها والبالونات الحمراء هي أبرز هدايا عيد الحب التي يتبادلها الأحباب في يوم الحب الموافق 14 من فبراير من كل عام.

 

واجهات محلات الورود والخردوات في الإسماعيلية تزينت بالزهور والبالونات الحمراء والدباديب مختلفة الأحجام لجذب انتباه المارة في يوم الحب في محاولة لمواجهة ضعف الإقبال والركود الاقتصادي الناتج عن زيادة الأسعار.

 

الشيكولاتة والورد والبالونات الحمراء هي الأكثر رواجا على شراءها في يوم الحب نظرا لرخص أسعارها مقارنة بالهدايا الأخرى من عطور وملابس ومستلزمات وأدوات مكتبية وغيرها من الهديا المتعارف عليها.

 

ويقول محمود عبداللطيف بائع خردوات " الفتيات يقبلن على شراء الوروود وحافظات الجيب للشباب ..أما الجنس الخشن فإننهم يحرصون على شراء الدباديب والشيكولاتة والبالونات للفتيات.

 

وأضاف، الفتيات هن الأكثر حرصا على تقديم هدايا في عيد الحب وهن الأكثر إقبالا على الشراء. وتابع "الأمر لا يقتصر بين المتزوجين والمخطوبين ولكن هناك أطفال يحرصون على شراء هدايا لأهلهم في عيد الحب وهناك أمهات يقومون بشراء هدايا لأولادهم"، مشيرا إلى أن أقل هدية تصل ل50 جنيها وهو مبلغ زهيد

بالنسبة لارتفاع الأسعار الحالي.

وقال محمد الشبراوى صاحب محل زهور إن الحالة الاقتصادية أثرت بشكل كبير، فأسعار الزهور زادت علينا 3 أضعاف سواء الزهور المحلية أو المستوردة، إلا أن أسعار الزهور المستوردة من دول من كينيا وأثيوبيا والتى يتم شحنها بالطيران أسعارها زادت بشكل أكبر من المحلى وذلك بسب سعر الدولار، وذلك أثر على حجم الإقبال علينا خاصة مع موسم الاحتفال بعيد الحب.

وأكد  أن أقل بوكيه ورد لعيد الحب سعره يبدأ من 50 جنيها وأغلى بوكيه يصل إلى 500 جنيه وذلك على حسب نوعية الزهور المستخدمة، فهناك أنواعها أسعارها مرتفعة مثل زهور التوليب وليليام كذابلانكا، والكالا والأوركيد، وهناك زهور أسعارها أقل مثل الجلاديوس والعصفورية.