رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار ياسر عرفات يكشف اسم النادي الذي يشجعه عمر سليمان

اللواء عمر سليمان
اللواء عمر سليمان

كتبت - منة الله جمال:

 

كشف مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الكاتب والسياسي محمد رشيد، عن اسم النادي الذي كان يشجعه اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات العامة الراحل.

وقال رشيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، اليوم الأحد: "في واحدة من اللقاءات سألت الراحل عمر سليمان هو سيادتك أهلاوي ولا زملكاوي؟".

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أن عمر سليمان ضحك وقال أنا جندي مصري ومسئوليتي حماية أرواح وأمن الأهلاوية والزملكاوية وكل أبناء وبنات بلدي.

وتعليقًا على الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة، قال "رشيد": "ذلك ما يفعله أبطال الجيش والشرطة المصرية بهذه الساعات في كل الاتجاهات الاستراتيجية، تحيا مصر".

يذكر أنه في مثل هذا اليوم في الحادي عشر من فبراير عام 2011، كانت اللحظة الفارقة والأهم في تاريخ مصر، فقد كتب فصلًا جديدًا أعلنه اللواء عمر سليمان في خطاب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك بعد حكم استمر لمدة 30 عامًا دون أي منافس، وتم تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد.

وقال اللواء عمر سليمان في نص بيانه، الذي قلب مصر وثورتها في ميدان التحرير وميادين الجمهورية كلها رأسًا على عقب:

«أيها المواطنون.. فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد، قرر الرئيس محمد حسنى مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد، والله الموفق والمستعان».

شاهد الفيديو: