عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بنك الدم الإسترالي للحيوانات يدعو أصحاب الكلاب للتبرع بالدم

التبرع بالدم للكلاب
التبرع بالدم للكلاب

دعا بنك الدم الإسترالي للحيوانات إلى تسجيل المزيد من الكلاب للتبرع بالدم لمواجهة الطوارئ الطبية التي تتعرض لها تلك الحيوانات، مثل الحوادث ولدغ الثعابين، والتسمم، وضربة الشمس، والإجهاد الحراري وغيرها.

 

وأشار المسئولون بالبنك إلى أن هناك حاجة متزايدة للتبرع بالدم من جانب الكلاب، مؤكدين أن أصحاب الحيوانات لا يدركون ضرورة الحاجة إلى وجود متبرعين إضافيين، كما لا يلحظون أهمية هذه الخطوة إلا عندما تتعرض حيواناتهم الأليفة إلى خطر يهدد حياتهم.


قال الأطباء البيطريون إن الكلاب مثل البشر لديهم فصائل مختلفة من الدم، حيث تمكن الخبراء من تحديد 13 فصيلة دم في الكلاب، أما القطط فلديها ثلاثة أنواع فقط، هي "أيه وبي أو أيه بي"، مشيرين إلى أن نقل الدم

للقطط يكون نادرًا للغاية.


ويوفر بنك الدم الإسترالي للحيوانات إمدادات الدم للأطباء البيطريين في جميع أنحاء البلاد، ولكن الأطباء في الأقاليم غالبًا ما يتوفر لديهم متبرعون محليون منتظمون يتم استدعاؤهم في حالات الطوارئ.


وقال مسئول في بنك الدم، وفقًا لهيئة الإذاعة الإسترالية "أيه بي سي"، إن لديهم نوعين من التبرع، التبرعات الجديدة، وهذه يجري استخدمها فورًا، والتبرعات المخزونة التي يتم تجميعها وتخزينها في الثلاجة، وعادة ما يجري استخدامها ما بين 30 إلى 42 يومًا.