عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. روسيا تطلق أول تاكسي طائر ذاتي القيادة

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت شركة روسية بتصنيع أول خمس دراجات طائرة في العالم عن اختراع التاكسي الطائر ذاتيًا المكون من خمسة مقاعد.

 

ويتألف التاكسي الطائر ذاتي التحليق من أجنحة قابلة للطي ومولدات هجينة يمكن شحنها إما كهربائيًا عبر محطة شحن كهربائية أو شحنها  بالبنزين لدى المحطات التقليدية.

 

وتقول صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن شركة "هوفر سيرف" الروسية، التي تعاقدت مع شرطة دبي في تصدير دراجات نارية طائرة "هوفر بايك"، أطلقت على التاكسي المحلق اسم "ATAAS"، اختصارًا لمصطلح "النقل الجوي كخدمة"، ويعرف مشروع باسم "فورمولا".

 

وتقول الشركة المصنعة إن الجهاز سيساعد في القضاء على مشكلات التكدس المروري وتسهيل حياة الأشخاص، وأوضحت الشركة أن مشكلة السيارات الطائرة أنها صنعت للمستقبل ومن الصعب توظيفها في حياة الحاضر، نظرًا لصعوبة ركنة المركبة في الشوارع

العادية.

 

وأضافت الشركة أنها تستوعب تلك العقبات ولذلك "فإن مشروع فورمولا للحاضر وليس المستقبل فقط"، إذ إن المركبة ستكون مزودة بجهاز كمبيوتر ونظام أمني وإشارات الطائرات دون طيار، للتحكم فيه أرضًا وجوًا، حيث يهبط التاكسي من السماء إلى الأرض ويركن بالطريقة التقليدية، بعد طي أجنحته.

 

كانت شركة "هوفر سيرف" أعلنت عن نجاح أول رحلة تجريبية للدراجة الطائرة "HoverBike S3" التي تم تطويرها في روسيا، في 2 سبتمبر الماضي، حيث استطاعت المركبة قطع مسافة كيلومتر على ارتفاع متر عن الأرض تقريبًا.