رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. سيرة حياة "شردي" على صوت العرب

الصحفي والإعلامي
الصحفي والإعلامي محمد مصطفى شردي

يستضيف برنامج " سيرة حياة" و الذي يذاع على موجات صوت العرب في الثانية عشرة ظهر غد الثلاثاء وعلى مدار حلقتين الكاتب الصحفي والإعلامي محمد مصطفى شردي؛ ليروي  سيرة حياة والده الكاتب الصحفي و البرلماني البورسعيدي الراحل مصطفى شردي مؤسس جريدة "الوفد" وأول رئيس تحرير لها، وذلك من خلال استعراض ما جاء في  كتاب "مصطفى شردي..من المهد إلى المجد"، وهو الكتاب الذي جمع كتابات كبار السياسيين والصحفيين حول شردي بعد رحيله آواخر الثمانينيات.

 

وخلال الحلقة يروي محمد شردي كيف تبنى مصطفى أمين موهبة والده، و كذلك مغامرته في تهريب صور العدوان الثلاثي على بورسعيد وكيف فضحت هذه الصور فظائع المحتلين، حين لم يكن عمره قد تجاوز الخمسة عشر عاما.

 

يتحدث محمد شردي عن نجوم الصحافة الذين أسهم والده في رعاية موهبتهم أمثال الكاتب الصحفي سيد عبدالعاطي رئيس مجلسي

الإدارة والتحرير لجريدة "الوفد"، ووجدي زين الدين رئيس التحرير التنفيذي، ومجدي مهنا، ومصطفى بكري، ومجدي سرحان، وجمال شوقي، وكذلك عن شركاء الكفاح و النضال من جيل الأساتذة أمثال جمال بدوي وعباس الطرابيلي وغيرهما.

 

ويمتد الحوار الذي يديره الإذاعي محمد عبد العزيز للحديث عن دور شردي في تطوير الصحافة العربية من خلال تجربتيه في كل من قطر والإمارات، و كذلك عن خلافاته السياسية، و أبرز معاركه البرلمانية، وعن علاقة الصداقة التي جمعته بالكاتب الصحفي إبراهيم سعدة وكذلك الكاتب أنيس منصور رغم ما بينهم من خلافات سياسية.