عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أغرب الهدايا التي تلقتها الملكة "اليزابيث" في عيد ميلادها

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

احتفلت الملكة "اليزابيث" الثانية، ملكة بريطانيا بعيد ميلادها الـ 91 عامًا أمس، وتزامنًا مع إعلان قصر "بيكنجهام" الكلكي عن موعد الحفل الرسمي، الذي يوافق الـ 17 من شهر يوليو المقبل.

استعرضت مجلة "Hello" البريطانية أغرب الهدايا التي تلقتها الملكة في أعياد ميلادها السابقة، منذ توليها العرش عام 1952، وحتى اليوم.

ووفقاً لقصر "بيكنجهام" تمتلك "اليزابيث" الثانية 250 هدية غريبة تلقتها من رؤساء وملوك 100 دولة من حول العالم، ومن المتوقع أن تشارك تلك الهدايا في معرض مقتنيات الملكة الذي يجري الإعداد لافتتاحه في يوليو المقبل على أن يستمر حتي أكتوبر هذا العام.

وتضم القائمة التالية أغرب هدايا الملكة:

1- أهدى مدير " مركز جورج بومبيدو للفنون والثقافة " بباريس الملكة دولاب من الخشب لحفظ زجاجات الخمور، يشبه الجرادة، يمكنك حفظ المشروبات في أجنحتها.

 

2- تلقت الملكة "سيف" نادر مصنوع من أسنان أسماك القرش، من رئيس جمهورية "كريبياتي" المطلة على المحيط عام 1982.

3- وأكبر هدية حصلت عليها الملكة كانت فيلا عملاق، أهداه إياها رئيس وزراء الكاميرون عام 1972.

4- بسبب حبها للكلاب تلقت الملكة صابونًا مخصصًا للكلاب، يمكنه قتل الجراثيم والتخلص والحشرات، جاء ذلك خلال زيارتها لبدة صغير ة بإستراليا تدعى " بالارات ".


5- ومن أغرب الهدايا أيضاً التي تلقتها الملكة كانت عدد من كرات "هوكي" الجليد خلال زيارتها لكندا، إحداها أحرز بها " جوزيف هنري موريس الملقب بـ "الصاروخ"  هدفه القياسي الـ 352 خلال بطولة مونتريال لهوكي الجليد.


6- في عام 1947، تلقت الملكة 500 علبة أناناس بمناسبة زفافها.
7- سن حوت، تلقتها الملكة خلال زيارتها لدولة "فيجي".