رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالأسعار.. 5 أفكار غير مكلفة لقضاء أجازة نصف العام

منوعات

الأحد, 29 يناير 2017 16:14
بالأسعار.. 5 أفكار غير مكلفة لقضاء أجازة نصف العامحديقة الأزهر - أرشيفية
:كتبت - رغدة خالد

مع بداية أجازة نصف العام الدراسى يحرص الكثيرون على تنظيم رحلات للتنزه والاستمتاع بالأجازة والترفيه وتجديد النشاط استعداداً لاستئناف الدراسة مرة أخرى بعد أسبوعين ومواصلة المذاكرة بذهن صافٍ مقبل على تلقى المواد الدراسة.

وبعيداً عن الأماكن المزدحمة والمعتاد زيارتها نقدم قائمة بأفضل الأماكن التى يمكن التنزه بها وقضاء وقت ممتع بصحبة الأسرة والأصدقاء.

1- الحدائق:

توجد الكثير من الحدائق ذات الطبيعة الخلابة سواء فى القاهرة أو الجيزة منها الحديقة اليابانية بحلوان والتى تمتد على مساحة شاسعة من الخضار تصلإلى 12 فدان، كما تناسب جميع الأسر فسعر التذكرة لايتعدى الـ 5 جنيهات.

وتوجد أيضاً حديقة الأزهر فبجانب الطبيعة الخلابة التى تتمتع بها فهى تزخر بالمطاعم والمقاهى لذا يمكنك قضاء اليوم بها ولن تحتاج لإنفاق أكثر من 15 جنيه ثمناً للتذكرة.

أما حديقة الفسطاط فغنية عن التعريف، وتقع الحديقة فى منطقة مصر القديمة بسور مجرى العيون، وتمتلك الحديقة عدداً من أندر النباتات فى العالم، كما توجد عدد من الحدائق الأخرى مثل الحديقة الصينية والدولية وحديقة الاسماك المطلة على النيل

بالزمالك.

 

الملاهى:

لعل أشهر مدن الملاهى فى مصر "دريم بارك" حيث تحتوى على العديد من الألعاب مخصصة فى معظمها للشباب مع وجود قسم للأطفال ويتراوح سعر التذكرة بها من 50 إلى 100 جنيه.

كما توجد ايضاً مدينة ملاهى "جيرولاند" والتى تقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوى ويصل سعر التذكرة بها إلى 60 جنيه، أما مدينة "كريزى وتر" فتقتصر على الألعاب المائية فقط لذا تحتاج للاستعداد وإحضار ملابس إضافية لتتمكن من الاستمتاع بوقتك.

وتوجد العديد من مدن الملاهى الأخرى التى لاتتعدى سعر الذتكرة بها الت 100 جنيه ومنها "كايرولاند" بالفسطاط و "السندباد " بالنزهة الجديدة.

 

السفر:

يفضل الكثيرون قضاء الأجازة الشتوية فى السفر للتعرف على مدن جديدة، ولايوجد أجمل من المدن المصرية للاستمتاع وقضاء وقتاً ممتعاً بصحبة الأسرة والأصدقاء ومن هذه المدن "الفيوم" ومدينة "شرم الشيخ" التى تعتبر مشتى رائع يطل يزخر بالأماكن بالانشطة المتنوعة بين

الغوص وصيد الأسماك أو قضاء الليل فى السهر والاستماع للموسقى الصاخبة بالمطاعم والمقاهى التى تقدم أجمل العروض الغنائية والراقصة.

ولهواة التسلق والتمتع بالطبيعة الجبلية فعتبر مدينة "طابا" الخيار الامثل لهم فقد حباها الله بطبيعة خلابة حيث تقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال جنوب سيناء.

 

المتاحف والمناطق الأثرية:

تعتبر أجازة نصف العام فرصة رائعة لتعريف الطلبة على التاريخ المصرى بكل عصوره وبداية من العصر الفرعونى فلا يوجد أفضل من زيارة أهرامات الجيزة والتنقل بين قاعات المتحف المصرى بميدان التحرير، ثم قلعة قايتباى بالاسكندرية والتى تؤرخ لعدد من العصور الذهبيىة التى عاصرتها مصر يداية من البطالمة وحتى اليونان والرومان، ننتقل بعد ذلك إلى قلعة صلاح الدين الايوبى والتى تزخر بالقطع الاثرية من عصور شتى بداية من الدولة الحديثة بعصر محمد على والمماليك وحتى ثورة 23 يوليو والقضاء على الحكم الملكى وإعلان الجمهورية وتصل تذكرة القلعة إلى 5 جنيهات، وهناك ايضاً متحف الفن الغسلامى الذى أعيد افتتاحه مؤخراً ويحتوى على مجموعة قيمة من أندر الآثار الإسلاميةولاتتجاوز سعر التذكرة به على 5 جنيهات.

 

الكتب:

ولهواة القراءة وإقتناء الكتب فالفرصة سانحة لهم بإفتتاح معرض الكتاب الذى إنطلق الخميس الماضى ويختتم فاعلياته فى 10 فبراير، وتُنظم خلال تلك الفترة الكثير من الفاعليات مثل الندوات وحفلات توقيع الكتب لأشهر الأدباء والشعراء والمفكرين.