رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 نصائح تساعدك على تحقيق أهدافك في العام الجديد

منوعات

الجمعة, 30 ديسمبر 2016 17:25
10 نصائح تساعدك على تحقيق أهدافك في العام الجديد
خاص الوفد:

تمثل الأعياد طاقة نور وأمل جديد لكل البشر خاصه الاحتفال بقدوم العام الجديد؛ فكل منا له أحلام وأهداف استطاع تحقيق بعضها وأخفق فى تحقيق الكثير منها وينتظر قدوم العام الجديد ويأمل أن يكمل حياته ويحقق باقى أهدافه وأحلامه، وفى طريقنا لتحقيق هذه الأحلام يجب أن نحرص على بلوغ السعادة فلا قيمة لتحقيق أهدافنا ونحن غير سعداء بحياتنا أولًا نشعر بالارتياح لمن حولنا فما قيمه النجاح دون أن يكون من حققه سعيدًا من الداخل ؟!

وعلق دكتور أيمن عيسى خبير التنمية البشرية عن كيفية الحصول على السعاده الحقيقية، قائلاً :" يجب ان يكون لك هدفاً كبيرا تسعى لتحقيقة، وتلك هى المعادله الصعبه التى تحيرنا .

وقدم خبير التنمية البشرية بعض النصائح لكيفية تحديد الاهداف وتحقيقها لحياة اكثر سعادة وأستقرار:

1- يجب أن لا نكتفى بهدف واحد لحياتنا حتى لا نصاب باليأس اذا لا قدر

الله لم نستطع تحقيقه.

2- يجب أن تكون اهدافنا للعام الجديد على قدر كبير من المرونه لنستطيع تحقيقها ، فاذا اردت مثلا شراء منزل جديد بحديقه كبيرة، لكن ما استطعت توفيره من اموال بعد عناء وعمل جاد لم يستطع ان يوفر لك الا منزل له نفس المواصفات الجيده لكن بمساحه اقل للمنزل وللحديقه، فما التصرف السليم اذا؟ انت هنا يجب ان تتنازل عن بعض المواصفات طالما سيتحقق لك فى النهاية شراء المنزل الذى حلمت به .

3-  يجب ان تكون اهدافك للعام الجديد مرتبطه بوقت زمنى محدد، على سبيل المثال بان تقرر تحقيق هدف الإنتهاء من الجزء الاول من رساله الماجيستسر بنهايه ديسمبر من العام القادم .

4- يجب ان تكون اهدافنا

للعام الجديد قابله للتنفيذ وليست خياليه او مستحيله لا يمكن تحقيقها؛ فمثلا لن تستطيع ان تحلم بأن تكون طبيبا ماهرا وانت تكره دراسه المواد العلميه كالاحياء والكيمياء .

5- حدد انجازاتك التى حققتها فعلا وادرس اخطائك حتى لا تقع فيها مره اخرى فلا تضيع المزيد من الوقت والجهد والمال.

6- فى طريق تحقيق اهدافك يجب ان تراعى القيم والاخلاق، فلا سعاده بدون ان يصاحبه قيم واخلاق تحميك اولا قبل ان تحمى من حولك .

7- اكتب أهدافك في الحياة بشكل متوازن  لتشمل جوانب الحياة المتعددة والأدوار التي تقوم به تجاه اسرتك، وعباداتك، ودرستك، وعملك، وعلاقاتك وحالتك الاقتصاديه .. الخ.

8- رتب اهدافك للعام الجديد بحيث تبدأ بالاسهل فالأصعب وذلك حتى تشعر بالسعاده عند انجازك لاى هدف حتى ولو كان سهلاً.

9- فكر بطريقه ايجابية دائما وانظر للنصف المملوء من الكوب، واعمل على ملىء النصف الفارغ باجتهادك وعملك .

10- توكل على الله فى كل اعمالك وتأكد ان الله خالقك لن يخذلك؛  فنحن نسير فى الحياه بأمان لايماننا الكامل بان خالقنا سيؤيدنا ويرزقنا بشرط الايمان الكامل ثم البدء فى العمل .