رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أسباب ستجعلك تتناول القهوة يوميًا

القهوة - تعبيرية
القهوة - تعبيرية

مع شروق شمس يوم جديد ينتظر معظمنا إعداد كوب من القهوة للتمتع بمذاقه اللذيذ، ولكن بجانب الرائحة المميزة لأشهر مشروب حول العالم، تحتوى القهوة على عدد من العناصر الغذائية الهامة كما إنها تلعب دورا هاما فى زيادة نشاط الفرد.

ويستعرض موقع "بور بوستفتى" 5 تأثيرات إيجابية تحدثها القهوة بجسم الإنسان:

1- تنشط عملية "الأيض"..

يعد خبر سار لكل من يعانى زيادة الوزن ويسعى لإنقاص بعض الكيلوجرامات، فمادة "الكافيين" بالقهوة تزيد من فاعلية حرق الدهون بالجسم وتمده بالطاقة اللازمة لممارسة الرياضة بشكل أفضل، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كوب واحد من القهوة قبل الإنطلاق قى ممارسة أى رياضة بحوالى 45 دقيقة، وذلك لضمان آداء عضلى أفضل.


2- تناول القهوة له تأثير إيجابى على وظائف المخ..

أظهرت الدراسات أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميا من شأنه تقليل أخطار الإصابة بالزهايمر بمعدل 65% والشلل الرعاش بمعدل يتراوح بين 32 إلى 60 %، كما أظهرت دراسات أخرى فاعلية مادة الكافيين فى تقليل عملية "أديناسين" حيث تعمل على التقليل من فرص تكسير البروتين بالدماغ.

 

3- تجعلك أكثر سعادة..

  كشفت نتائج دراسة أجريت مؤخراً بكلية الطب بجامعة هارفرد، أن تناول كوبين إلى 4 أكواب من القهوة يومياً يقلل من فرص الانتحار لدى النساء والرجال، كما أن القهوة تحتوى على مضادات الأكسدة أكثر مما تحتوى عليه الفواكه والخضروات، بالإضافة لهذا فالقهوة تحتوى على فيتامينات ب 1 وب2 وب3 وعنصرى الماغنسيوم والبوتاسيوم.


4- تناول القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد..

وفقاً لدراسة نشرها معهد السرطان الوطنى بأمريكا أوضحت أن البالغون الذين يتناولون القهوة بانتظام تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 20%.


5- تقلل من خطر الإصابة بمرض "السكرى"..

نشرت جامعة "هارفارد" دراسة أظهرت انخفاض فرص الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى لدى الذين يتناولون القهوة يومياً بمعدل من 2 إلى 3 أكواب بنسبة 11% عن غيرهم.