رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

PUBG Mobile تحقق 244 مليون دولار في ديسمبر 2021

PUBG Mobile
PUBG Mobile

حافظت PUBG Mobile على موقعها في صدارة جداول أرباح ألعاب الهاتف المحمول من قبل Sensor Tower في ديسمبر 2021. وحقق عنوان معركة رويال للجوال أكثر من 244 مليون دولار في الشهر الأخير من العام ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 36.7 بالمائة على أساس سنوي.

غالبية أرباح اللعبة ، حوالي 68.3 في المائة على وجه الدقة ، جاءت من الصين. في الدولة الآسيوية ، تمت ترجمة اللعبة إلى Peacekeeper Elite (المعروفة أيضًا باسم Game for Peace). إنه مشابه لـ PUBG الأصلي ولكنه يتوافق مع سياسات تنظيم الألعاب الصارمة في الصين.

PUBG Mobile
احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية من حيث إنفاق اللاعبين بنسبة 6.8٪ ، بينما استحوذت تركيا على حوالي 5.5٪ من إجمالي الإنفاق.


لا يتتبع Sensor Tower سوى البيانات من متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple ، مما يعني أن الرقم الفعلي قد يكون أعلى. Google Play غير متاح في الصين ،

حيث يعتمد مستخدمو Android في الدولة على متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية.


احتل عنوان حركة لعب الأدوار لـ MiHoYo Genshin Impact المرتبة الثانية على المخططات بإيرادات 134 مليون دولار. جاء حوالي 28 في المائة من هذا من الصين و 23.4 في المائة من الولايات المتحدة.

الألعاب الأخرى في المراكز الخمسة الأولى تشمل Roblox و Coin Master و Honor of Kings. احتلت لعبة Battle Royale الشهيرة للغاية من Garena ، Free Fire ، المركز السابع على المخططات. كان هذا هو ثاني أعلى لقب في متجر Google Play في ديسمبر ، على الرغم من ذلك.