رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثابت: معركة التأسيسية سببها المادة الثانية من الدستور

اشرف ثابت
اشرف ثابت

أوضح أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب السابق أن المعركة علي تأسيسية الدستور سببها المادة الثانية للدستور هناك البعض يريد محو هذه المادة بشكل نهائي سواء حذفها بشكل نهائي أو أنه يعطل عملها بوضع مواد اخري توقف تنفيذه‮.

وتابع: ‬نحن لا نختلف علي مبدأ تداول السلطة والتعددية الحزبية لكن المعركة علي هوية البلد‮, ‬البعض يريد أن مصر تكون دولة عربية أو قومية لكن إسلامية ومسألة الدين دخولها في عنصر الهوية أمر مرفوض‮.‬
وقال ثابت -  في حوار مع صحيفة "الأخبار" اليوم الأحد – أن الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع‮, ‬مشيرا إلي أنهم يريدون الشريعة الإسلامية مع وجود ضمانه أن كل ما يخص الشريعة تكون المرجعية فيه للأزهر الشريف‮.
وأكد أنه من الوارد أن يتم العدول عن قرار حل البرلمان, مشيرا إلي ‬أنه قلق بشأن

قتل المولود الأول للثورة وهو مجلس الشعب وكان يجب الحفاظ عليه‮.‬
‬علي صعيد آخر شدد ثابت علي أنه لابد من احترام إرادة الصندوق،‮ ‬وأن دعمهم للدكتور مرسي ليس معناه أنهم لن يتعاملوا مع الفريق شفيق إذا أتي به الصندوق.
وطالب بأن يكون هناك شفافية في الانتخابات وإعلان النتيجة،‮ ‬ويجب اعطاء الإجابة علي مبررات الخاسر فالمرشح الخاسر حتما ستكون لديه العديد من التساؤلات التي يجب أن تجاب عليها واذا استطاعت اللجنة المشرفة علي الانتخابات الرد علي تلك التساؤلات فلابد ان نتعامل مع الرئيس القادم‮..‬