الكتاتنى لـ"الرئاسية": بيانكم أساء إلينا

مناقشات الشعب

الثلاثاء, 08 مايو 2012 16:17
الكتاتنى لـالرئاسية: بيانكم أساء إلينا
متابعة -سمر فواز:

أكد د.سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أن البرلمان يؤدي عمله طبقا للقانون والدستور، وأنه حينما يناقش مشروعَا لقانون خاص بجهة ما، فإن الأعضاء يعبرون عن آرائهم طبقا للدستور والقانون كما يشاءون ولا يحاسب أي نائب عن رأي أبداه تحت قبة البرلمان.

وقال: "ربما يفهم البعض أو فهم البعض أن المجلس يسىء إليهم، والمجلس يربأ بنفسه أن يسىء إلى أحد، موضحا أن المجلس يمارس أعمال التشريع والرقابة".
ووجه الكتاتني كلامه إلي اعضاء

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، قائلا: "إذا كان السادة اعضاء اللجنة العليا للانتخابات اعتبروا ما صدر من المجلس إساءة إليهم فنحن أيضا نعترف بأن ما ورد فى بيانهم إساءة إلينا، ونحن لا نريد أن نعلق، نحن نؤدي عملنا والآخرون يؤدون اعمالهم، ولا نتدخل فى شئون الآخرين ولا نحب ان يتدخل أحد فى شئوننا".
وأنهي الكتاتني كلامه متوجها للنواب: "أغلقنا الموضوع
حتي لا نتحدث فيه مرة اخري، نريد أن تعمل اللجنة واحنا كمان نشتغل".
وكان أحد النواب تحت قبة البرلمان فى جلسته المسائية قد آثار تعليق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة لأعمالها، موضحا أن تجميد اللجنة لاعمالها نتيجة القرارات التي اتخذها المجلس أمس أثناء مناقشته لتعديل قانون انتخابات الرئاسة، وبعد إقرار المجلس للمادتين 20 و28، والمتعلقين بمنع اعضاء اللجنة الرئاسية من العمل فى أي منصب تنفيذي لمدة خمس سنوات بعد انتهاء اعمالها.
وتابع النائب أن من حق المجلس صياغة القوانين والرقابة، وأن تجميد اللجنة لأعمالها مخالفا للقانون ويجب اتخاذ القرار المناسب فى الأمر .