فيديو .. شاهين: هدم الجيش سينهي الدولة

مناقشات الشعب

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 17:48
فيديو .. شاهين: هدم الجيش سينهي الدولة
متابعةـ سمر فواز :

طالب اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة من نواب مجلس الشعب بأن يقفوا ويساندوا القوات المسلحة ضد من يحاول هدمها سواء بالداخل أو بالخارج.

وأشار شاهين أثناء وجوده بالبرلمان فى الجلسة المسائية لمناقشة مواد مشروع قانون القضاء العسكري إلى أن القوات المسلحة مازالت شامخة رغم ماتتعرض له من محاولات قوية من الإعلام ومن جهات داخلية وخارجية ، مؤكدا أنه فى حالة هدم القوات المسلحة فسوف تهدم الدولة.

كما ناشد أعضاء مجلس الشعب بأن  يحاولوا رفع الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة  مؤكدا للجميع أن القضاء العسكري مازال بخير، وطالما هو بخير

فإن القوات المسلحة ستظل أيضا بخير .

وفي رده علي التعديلات الذي قدمها النائب صبحي صالح عضو الاخوان المسلمين وأحد اعضاء اللجنة التشريعية بالمجلس حول مشروع قانون لتعديل بنود القضاء العسكري ، قال: إن القضاء العسكري ليس تحصينا للضباط ، ولكنه اكثر مؤسسات الدولة انضباطا.

واستطرد ، إننا مع بداية الثورة ولدينا تداخل كبير بين القضايا المدنية والقضايا العسكرية ، لذا لدينا خمس جهات رقابية لمنع حدوث أي وقائع استيلاء اوالرشاوي اواختلاس .

واستشهد شاهين بعدد من الهيئات

التي تعمل علي مراقبة القوات المسلحة منها هيئة تفتيش القوات المسلحة والمخابرات الحربية والتحريات العسكرية بكل هيئة وإدارة هيئة رقابية، فضلا عن الجهاز المركزي للمحاسبات ، موضحا أن جميع جهات القوات المسلحة خاضعة للكسب غير المشروع .

وأوضح شاهين ان افراد القوات المسلحة اثناء وجودهم فى الخدمة يحق للقضاء العسكري نظر قضاياهم، ولكن بعد خروجهم من الخدمة، لا تتعلق قضاياهم بالقضاء العسكري .

واضاف أن اللواء عمر سليمان أو الفريق أحمد شفيق او الرئيس السابق مبارك قضاياهم لا تتعلق بنا، لأن قضاياهم في الكسب غير المشروع بعد خروجهم من الخدمة، مطالبا كل من يريد تقديم بلاغ عليه التقدم الي الرأي العام ، لاننا لن ننظر  قضايا شخصيات خرجوا من الخدمة أو قضايا غير مرتبطة بالخدمة العسكرية.

شاهد الفيديو"
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hYEPaiGEWvk#!