عسكر: زيارة المفتى للقدس تطبيع مع إسرائيل

مناقشات الشعب

الخميس, 19 أبريل 2012 16:28
عسكر: زيارة المفتى للقدس تطبيع مع إسرائيل رئيس اللجنة الدينية السيد عسكر
أ.ش.أ:

أكد النائب السيد عسكر رئيس لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والاوقاف بمجلس الشعب انه ليس هناك مانع من بناء كنائس جديدة بما يتوافق مع عددهم.

وقال خلال لقائه اليوم بالسيد بيتر شيا سكرتير اول السفارة الامريكية للشئون الاسلامية ان المسلمين يعانون اكثر من الاخوة المسيحيين في بناء المساجد .. لافتا الى ان قرار مجلس المحافظين الذي صدر في 2002 وضع شروطا تعجيزية لبناء المساجد وهو القرار الذي رفضه القضاء المصري .
وأشار عسكر الى أن الاقباط يحصلون على كافة حقوق المواطنة بدليل ان العديد منهم لديهم استثمارات ضخمة وثروات

كبيرة ولايتعرضون لمضايقة من احد.
وقال عسكر خلال لقائه بالصحفيين عقب اللقاء انه وافق على عرض سكرتير السفارة الامريكية بتقديم مساعدات في مجال عمالة الاطفال ورعايتهم خاصة اطفال الشوارع ، شريطة ألا تكون مرتبطة بأهداف سياسية أو تبشيرية ..وقال ان هذا الشرط لاقى ترحيبا من ممثل السفارة الذي اشار الى ان دافع الضرائب الامريكي لا يدفع امواله لمؤسسات تعمل في هذا الاتجاه.
واشار عسكر الى ان الحديث تطرق الى ما يثار عن الفتن الطائفية
موضحا ان الاعلام هو الذي ضخم بعض الحوادث الفردية فضلا عن ان النظام المخلوع كان ضرب على هذا الوتر لاشاعة الفرقة بين المصريين.
من جهة اخرى انتقد النائب سيد عسكر الموقف الامريكي من القضية الفسطينية ، وقال ان التفاوض الذى ترعاه الادارة الامريكية لايجدي مع الاستعمار الصهيوني الاستيطاني الاحتلالى الذي يريد خلع الشعب الفلسطيني من ارضه مشددا على انه اذا ارادت الادارة الامريكية استقرار المنطقة فعليها ان تحقق العدل.
وحول زيارة المفتى للقدس شن رئيس اللجنة الدينية هجوما حادا على زيارة مفتى الجمهورية د. على جمعه للقدس معتبرها تطبيعا مع اسرائيل ، موضحا ان اسرائيل سوف تستفيد من هذه الزيارة اعلاميا ودعائيا ، مشيرا الى انه سيتقدم بطلب عاجل للمجلس حول هذه الزيارة.