رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مناوشات مع السيد عسكر

فيديو. باسل: إحنا مش جايين نتعلم ديننا فى المجلس

مناقشات الشعب

الأربعاء, 18 أبريل 2012 14:10
فيديو.  باسل: إحنا مش جايين نتعلم ديننا فى المجلسالنائب باسل عادل
متابعة- رنا يسرى:

اشتبك كل من النائب السيد عسكر والنائب باسل عادل عضوي مجلس الشعب, بسبب كلمة عسكر أمام د. سعد الكتاتني التي كان مفادها الاعتراض الكامل على ماتردد من كلمات لبعض النواب من النائب باسل عادل حول ضرورة فصل الدين عن السياسة.

فبدأت المناوشات مع اعتراض عسكر على تلك الأفكار التي تفصل الدين عن بعض جوانب الحياة قائلاً:" يبدو أن كلمة سياسية أصبحت كلمة مطاطة في مفهموم بعض الناس بحيث يحاولون من خلالها أن

يبعدوا كل ما يكرهونه ولا يحبونه حتى لا يختلط بالسياسة, أرادوا ان يبعدوا الدين عن الحياة فقالوا بإبعاده عن السياسة واليوم يريدون إبعاده عن التعليم, كما قال وزير سابق أن لا سياحة في الدين ولا دين في السياحة".
واستكمل بقوله:"إذا كان من يقول ذلك مسلماً فأطالبه بالعودة الى دراسة الدين من جديد لكي يفهمه على يد العلماء المتخصصين فهناك مفاهيم
مغلوطة يجب أن تصحح ولا ينبغي ان تتردد تحت قبة هذا المجلس حتى لا تمر بدون تصحيح".
الكلمة التي جعلت النائب باسل عادل ينفعل على عسكر قائلاً:" إحنا مش جايين نتعلم دينا في مجلس الشعب ولا حد هيعلمهولنا, فأطالب بحذف الجملة من المضبطة, فهذا الكلام غير مقبول".
وأضاف خلال جلسة اليوم الأربعاء التي تناقش مشروع قانون بشأن تطوير نظام الثانوية العامة, :"فصل الدين عن السياسة أنا بدلل بيه على ضرورة فصل القرار السياسي عن القرارالتعليمي, المسألة مثال بسيط ولا يوجد مبرر لتلك الحساسية الدينية المفرطة هذا التعليق أنا لا أقبله من الشيخ السيد عسكر".
http://www.youtube.com/watch?v=FnbI4566Pqk
http://www.youtube.com/watch?v=xHGEz5Eq7zw
http://www.youtube.com/watch?v=_E3wic9q6Uk