رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التشريعية أقرت "عزل الفلول" بنصاب مكتمل

المستشار محمود الخضيرى
المستشار محمود الخضيرى

أكد المستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية أن اللجنة وافقت علي مشروع قانون إفساد الحياة السياسية "عزل الفلول "بنصاب مكتمل.

وكان النائب ممدوح إسماعيل قد أكد فى كلمة له فى الجلسة المسائية من مجلس الشعب، أن بعض اعضاء اللجنة التشريعية انصرفوا من الاجتماع بهدف عدم اكتمال النصاب.
لكن رفض المستشار الخضيري وعدد من اعضاء اللجنة التشريعية ونواب آخرون تلك الادعاءات، مؤكدين أن النصاب كان مكتملا والمناقشات كانت قانونية.
وجدير بالذكر أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب ادخلت فى اجتماعها الثلاثاء 10 إبريل تعديلات على مشروع قانون إفساد الحياة السياسية المقدم من النائب عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط.
ونص التعديل على إنه لايجوز لمن عمل خلال العشر سنوات السابقة على 11 فبراير2011 فى أى

وظيفة قيادية فى مؤسسة رئاسة الجمهورية أو الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل أن يتولى منصب رئيس الجمهورية أو نائبه أو رئيس الوزراء لمدة عشر سنوات تحتسب ابتداء من التاريخ المشار إليه.
كان الاجتماع قد شهد جدلا بين النواب حول أسباب استثناء الوزراء من نص المادة حيث ألمح البعض إلى أن إضافة الكلمة ستعنى شمول المشير حسين طنطاوى "رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة"  باعتباره كان وزيرا للدفاع ووزير الكهرباء د.حسن يونس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبو النجا.