رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جلسة البرلمان للرد على بيان الحكومة

فيديو.. ثابت: الحكومة لم تتطرق للأموال المهربة

مناقشات الشعب

الخميس, 29 مارس 2012 13:53
فيديو.. ثابت: الحكومة لم تتطرق للأموال المهربة
بوابة الوفد- متابعات:

أكد أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب ورئيس اللجنة المشكلة للرد على بيان الحكومة  أن الحكومة أغفلت فى بيانها الحديث عن الأموال المهربة وكيفية إعادة هيكلة الجهاز المصرفى لتحسين أدائه،فضلا عن تركيز الحكومة على الاقتراض من المنظمات الأجنبية دون غيرها وباعتبارها السبيل الوحيد لحل الأزمة ولم تتطرق إلى البدائل الأخرى لهذا التمويل.

وأضاف ثابت - فى جلسة اليوم الخميس لمجلس الشعب - أن بيان الحكومة خلا من الحديث عن وضع خطة لضبط حركة المرور وإعادة الأمن

للشارع على الرغم من خطورة هذه المشكلة.
وتابع خلا البيان أيضا عن خطط تحقيق العدالة الإجتماعية والقضاء على الفقر من خلال التوزيع العادل للثروة ولم يتضمن تصورا لبند الأجور وزيادة الأسعار وتحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور،وتحديد مصدر تمويل لتثبيت العمالة المؤقتة وخطط دعم الصادرات والطاقة وتعديل قانون المعاشات والتأمينات.
و كشف ثابت أن البيان لم يتطرق إلى تعديل القانون5 لسنة2000 الخاص بتعيين القيادات
الإدارية والذى لا يحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.
ولم يتحدث عن خطة لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار،و وضع آليه لحل مشكلات رغيف الخبز وأنابيب البوتاجاز وتناول مشكلات الفلاح من زيادة تكاليف الإنتاج وعدم وجود آليه لزراعة محاصيل استراتيجية.
كما خلا البيان  من تناول قضية التخطيط العمرانى وخطط إنشاء مجتمعات سكنية جديدة ومناقشة مشكلة البطالة أخطر المشكلات الاقتصادية فى مصر.
وأوضح ثابت أن البيان تحدث عن إضافة المرأة المعيلة للتأمين الصحى على الرغم أنه لا يوجد تأمين صحى حقيقي،وخلا البيان عن وضع تصور للرعاية الصحية والاجتماعية لذوى الاحتياجات والتى كان يتطلب من الحكومة وضع قانون خاص بأوضاع هؤلاء.