رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمان يكشف عن حرب بيولوجية مع إسرائيل

مناقشات الشعب

الأحد, 19 فبراير 2012 11:57
البرلمان يكشف عن حرب بيولوجية مع إسرائيلمجلس الشعب
كتبت - ولاء نعمة الله:

كشفت المناقشات التى دارت خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب عن محاولات إسرائيلية لقتل الشعب المصرى من خلال فيروسات بيولوجية.

جاء ذلك على خلفية ما اثاره الدكتور أسامة سليم رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال الاجتماع، مشيرا إلى أنه لا يستبعد وجود حرب بيولوجية ضد مصر وذلك بعد اكتشاف لقاحات وطعيمات إسرائيلية مهربة تعمل على اصابة الدواجن المصرية بفيروسات خطيرة .
وكشفت د. سهير حسن رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالخدامات البيطرية أنه تبين بعد فحص 200 مزرعة ومن خلال العينات وجود 57%  من

المغايرات التي تتوافق مع المعزولات الإسرائيلية والتي تصيب الدواجن بأمراض فيروسية وأمراض  انفلونزا الطيور والنفوق الجماعي وتسبب انخفاض معدل البيض الى 40% والالتهاب الشعبي الحاد والمايكو بلازما والسموم الفطرية .
وشددت على ضرورة البدء في إجراء تحقيق رسمي حول اللقاحات الحية التي تتواجد بكثرة في السوق المصري والتي تأتي مهربة من اسرائيل دون مرورها على أي جهة رسمية لافتة الى أن أصحاب المزارع لا يتعاونون مع الجهات الحكومية باعطائهم المعلومات
الخاصة بمصدر هذه اللقاحات والتي تأتي في انبولات ليس عليها أي علامة لجهة المنشأ أو المصنع .
واشتكى مسئولو الخدمات البيطرية من التعامل معهم بعنف من قبل أصحاب المزارع في لجان التفتيش من خلال تكسير سياراتهم الحكومية وإحراقها والاعتداء عليهم بالسلاح .
وطالب رئيس مجلس ادارة الهيئة مجلس الشعب بمساعدتهم في اقناع اتحاد مربي الدواجن في بدء التصدي للتحصينات واللقاحات المهربة من اسرائيل لما لها من خطورة في اصابة الدواجن المصرية بأمراض خطيرة وبما يهدد الصحة العامة .
وممن جانبها أوصت لجنة الصحة بضرورة البدء في عمل تحقيق حول هذا الأمر واتهمت الأطباء البيطريين بالمسئولية الكاملة عن هذه الكارثة نظرا لأنهم هم المسئول الأول عن ارشاد أصحاب المزارع لنوعية التحصينات المستخدمة.