رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عادل الغضبان: السيسي وجه بتغيير وجه الحياة في بورسعيد وتحويلها لمدينة صناعية

 اللواء عادل الغضبان،
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه تلقى توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ 6 سنوات، بتغيير وجه الحياة في بورسعيد، وتحويلها من مدينة تجارية، إلى صناعية، لافتا إلى أن الرئيس أوصاه على مدينة بورسعيد، وحمَّلَهُ مسئوليتها؛ كونها من أهم المدن في مصر.

اقرأ أيضا

الأوقاف: حوادث الانتحار جرس إنذار للمجتمع

 

وأشار عادل الغضبان، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي “محمد الباز”، إلى أن أول الملفات التى اهتم بها الرئيس؛ هو ملف العشوائيات، وأن تكون بورسعيد خالية تماما منها في 2018، وهذا بالفعل ما تحقق، لافتا إلى أن كل أجهزة الدولة تعاونت معه للقضاء على العشوائيات.

 

وأضاف عادل الغضبان، أنه بدء بعمل دراسات عن بورسعيد منذ 2011، لمعرفة كل نقاط ضعف المدينة، وتمكن من تحديد أنه حتى ينجح القرار السياسي؛ لا بد أولا من القضاء على

العشوائيات، لأنها كانت تسبب ضغطا كبيرا لأي قرار، موضحا أن القيادة التنفيذية كانت موجودة في الشوارع على مدار 24 ساعة؛ لرصد كل المشاكل التي يعاني منها الشارع البورسعيدي.

 

وأوضح عادل الغضبان، أنه بعد القضاء على العشوائيات؛ تم البدء في التعامل مع تطوير أسلوب العشوائيات، حيث تم بناء سوق الملابس المستعملة، والكثير من مناطق الأسواق، وتطوير الشوارع، وتشييد مباني حكومية على أحدث طراز، منوها بأنه عندما يتم البدء في أي منطقة عشوائية؛ لا بد من الانتهاء من الشكل الجمالي لها.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا