عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. استشاري جراحة ذكورة يكشف تفاصيل حالات الاختلاط الجنسي لحديثي الولادة

الدكتور أحمد الشامي،
الدكتور أحمد الشامي، استشاري جراحة الذكورة

قال الدكتور أحمد الشامي، استشاري جراحة الذكورة، إن هناك بعض الأطفال الذين يعانون من " الاختلاط الجنسي " ، يبقون وحتى سن العام ، وهي حالة حقيقة وحدث بالفعل،  لحين التأكد من نوعهم سواء ذكر أو انثي ، وبالتالي لابد من عرض الحالة على طبيب مختص.

اقرأ أيضا:

مجدي صابر يكشف ملابسات تسميم قطة دار الأوبرا

وأضاف الدكتور أحمد الشامي ، خلال لقائه ببرنامج " ست الستات " ، والمذاع على فضائية " صدى البلد "، مساء اليوم أنه في بعض الأحيان يصعب على الطبيب أن يحدد نوع المولود ، مما يسبب مشاكل اجتماعية ونفسية للطفل والعائلة.

 

وأشار " الشامي " إلى أنه أحيانا تتفاجأ الأم بتغير جنس المولود ، عند الولادة ، عن ما كان ظاهر لها في اشعة السونار، لافتا  إلى أن هناك بعض الحالات عند الولادة ، تكون مصابة بإنغلاق في فتحة الإخراج  ، بالعضو الذكري.

 

وكان مستشفى التأمين الصحى النموذجى ببنها بمحافظة القليوبية  نجح فى إجراء جراحة نادرة عاجلة وإصلاح تشوهات خلقية وعيوب فى الجهازين "البولى والهضمى"

لطفل عمره ساعات من خلال إجراء جراحة دقيقة له.

 

وأوضح المستشفى فى بيان أنه تم استقبال الطفل وعمره ساعات معدودة وعلى الفور تم إدخاله الحضانة وتم بإجراء الفحوصات اللازمة له والتى أكدت وجود تشوهات خلقية تتمثل فى عدم وجود المثانة وعدم وجود فتحة الشرج معا، ما جعلها الحالة الأولى من نوعها فى مصر.
وتابعت أنه تم التواصل مع الجمعية الأوروبية والفرنسية لجراحة مسالك الأطفال والتى أكدت أن هذه الحالة لم يتم رؤيتها من قبل ولا يوجد حالات مثيلة تم تسجيلها على مستوى العالم ولكن يوجد 4 حالات فقط مقاربة لها وليست مثلها تم تسجيلها فى الهند.
وعلى الفور قام الفريق الطبى بإجراء التدخل الجراحى اللازم وإصلاح التشوهات.