عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتلى في قصف مدفعي عبر الحدود بين شطري كشمير

بوابة الوفد الإلكترونية

 قتل عشرة أشخاص على الأقل في قصف مدفعي تبادله الجيشان الهندي والباكستاني على الحدود بين شطري كشمير، وفق ما ذكر مسئولون، ما يرفع حصيلة القتلى في الأيام الأخيرة، مع تخفيف نيودلهي حظرًا للتجول وقيودًا على الاتصالات مفروضة في الإقليم المضطرب منذ أكثر من شهرين.

 تصاعد التوتر بين الهند وباكستان، بعد أن ألغت الهند الحكم الذاتي للشطر الذي تسيطر عليه في كشمير في الخامس أغسطس الماضي، وفرضت قيودًا على الحركة والاتصالات.

 تبادل مسئولو البلدين اتهامات بإطلاق قذائف الهاون على خط المراقبة الذي يمثل الحدود الفعلية بين شطري كشمير الواقعة في الهيمالايا.

 قال المتحدث باسم الجيش الهندي، راجيش كاليا، لوكالة فرانس برس، إن "جنديين ومدنيًا قتلوا وجرح ثلاثة أشخاص آخرين في إطلاق نار استفزازي قامت به باكستان".

وتابع، أن منازل عدة دمرت في الهجوم فيما نقل ثلاثة مدنيين إلى مستشفيات لتلقي العلاج.

 وقال مسئولون في الشطر الباكستاني من كشمير لوكالة فرانس برس إن ستة مدنيين وجنديًا واحدًا قتلوا

وأصيب 8 آخرون في مظفر آباد ووادي نيلام.

وأشار نائب مفتش الشرطة في مظفر أباد بدر منير إلى أن "قذائف الهاون ضربت منازل المدنيين وحتى الآن قتل خمسة أشخاص وأصيب ستة آخرون".

 ولاحقًا أعلن الجيش الباكستاني مقتل أحد جنود في القصف لترتفع بذلك حصيلة القتلى في الشطر الباكستاني من كشمير إلى 7 مقابل ثلاثة قتلى في الشطر الهندي.

 يأتي الحادث بعد أيام على مقتل 5 أشخاص في كشمير الأربعاء، بعد يومين من إعادة الهند خدمات الهاتف المحمول والرسائل النصية.

 كشمير مقسمة بين الهند وباكستان منذ استقلالهما عام 1947، وخاضت الدولتان حربين بسببها وكثيرًا ما تندلع اشتباكات حدودية بينهما.