رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

WhatsApp يتوقف عن دعم هواتف Android القديمة هذه

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

WhatsApp هي خدمة المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا، يعد البرنامج المملوك لـ Facebook أكثر شيوعًا من Messenger، مع المستخدمين في جميع أنحاء العالم وعلى مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك إصدارات Android القديمة للغاية؛ لسوء الحظ بالنسبة لبعض مستخدمي Android الأقدم، سيتوقف واتساب عن دعم برنامج المراسلة على هذه الأجهزة في نوفمبر.

 

واتساب يعمل على ميزة ردود الفعل.. كيف تبدو في التطبيق

 

بينما يتوافق WhatsApp مع مجموعة واسعة من الأجهزة، تقوم الشركة أحيانًا برفع الحد الأدنى من إصدار Android، والذي تم تعيينه مسبقًا على Android 4.0، المعروف أيضًا باسم Ice Cream Sandwich، عند وصول شهر نوفمبر، قامت الشركة بتعديل موقعها على الويب لتصرح بأنها ستدعم فقط الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 4.1.

 

كما أفاد WABetaInfo، لن يتمكن المستخدمون الذين لديهم هذه الأجهزة القديمة من الحصول على تحديثات واتساب بعد هذا التاريخ.

 

وفقًا لصفحة دعم WhatsApp الرسمية، تدعم الشركة حاليًا Android 4.1 والإصدارات الأحدث، مما يشير إلى أن الأجهزة التي تم إنتاجها بعد 2013 يجب أن تستمر في العمل مع WhatsApp في المستقبل المنظور، من ناحية أخرى، لن يتمكن أولئك الذين لديهم هواتف خلوية قديمة من تلقي ترقيات بعد ذلك التاريخ.

 

WhatsApp ليس أول شركة تفعل ذلك؛ لقد أسقط العديد من الآخرين الدعم لإصدارات أندرويد الأقدم لأن دعم العديد من الإصدارات يمكن أن يجعل التطبيق ضخمًا ويعيق التحسين.

 

لا داعي للقلق بشأن إزالة WhatsApp لدعم الأجهزة القديمة إذا كنت قد اشتريت للتو هاتفًا ذكيًا جديدًا تلقى ترقية واحدة على الأقل في السنوات القليلة الماضية، لن تتمكن من تلقي التحديثات إذا كان لديك هاتف ذكي قديم قديم مثل LG Optimus L3 أو Samsung Galaxy SII أو Galaxy Core أو ZTE Grand S Flex أو Huawei Ascend G740.

 

تقول الشركة: "لن يدعم WhatsApp هواتف Android التي تعمل بنظام التشغيل OS. 4.0.4 وما فوق في 1 نوفمبر 2021، يرجى التبديل إلى جهاز مدعوم أو حفظ محفوظات الدردشة الخاصة بك قبل ذلك".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ميزة نقل الدردشة عبر WhatsApp.. ما يعمل وما لا ينجح

ميزة أرشفة الدردشة على WhatsApp.. ماذا تعني وكيف تعمل

واتساب يتيح نقل دردشاتك من iPhone إلى Android بسهولة