رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسترليني يهوي إلى أدنى مستوياته منذ شهور بسبب كورونا

الجنيه الإسترليني
الجنيه الإسترليني

هوى الجنيه الإسترليني مسجلاً أدنى مستوى له منذ شهور متأثراً بحالة القلق التي تجتاح بريطانيا بسبب الارتفاع الحاد والمفاجئ في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، وهو ما يُنذر بموجة ثالثة من الوباء قد تؤدي إلى إغلاق البلاد مجدداً، وذلك على الرغم من أن الغالبية الساحقة من البالغين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس.

 

اقرا ايضاً..اللون الأحمر يسيطر على منصات تداول العملات الرقمية

 

وانخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار خلال تداولات نهاية الأسبوع الجمعة، مع الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا والتي أدت إلى إضعاف الثقة في تعافي الاقتصاد البريطاني، وأشاعت حالة من القلق في أوساط المستثمرين والمراقبين الاقتصاديين.

 

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.9% ليصل إلى 1.3795 دولار، وهو أضعف مستوياته منذ 16 أبريل الماضي.

وعادت أعداد الاصابات بفيروس كورونا الى الارتفاع مجدداً في بريطانيا حيث سجلت البلاد أكثر من 11 ألف حالة إصابة جديدة بالمرض خلال يوم واحد.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن جين فولي، رئيسة استراتيجية الصرف الأجنبي في "رابوبانك" في لندن قولها: "بعض التفاؤل الناجم عن طرح اللقاح المبكر في المملكة المتحدة آخذ في الانزلاق".

 

وأضافت "إن زيادة حالات الإصابة بالفيروس ليس خبراً جيداً.. هذا واضح. وهذا يعني، إضافة الى عوامل أخرى، أن المملكة المتحدة مستبعدة من قائمة السفر الآمن للاتحاد الأوروبي"، بحسب الاسواق العربية.

 

وتقول "بلومبرغ" إن الجنيه الاسترليني شهد نكسة خلال تداولات الجمعة بعد أن كان قد ارتفع بنحو 1% هذا العام، متخلفاً عن الدولار الكندي فقط في اقتصادات مجموعة العشرة.

 

وكان الاسترليني قد ارتفع مدفوعاً بجهود التطعيم الناجحة في بريطانيا والتكهنات بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من نظرائه.
وقال جيريمي سترتش، رئيس استراتيجية الصرف الأجنبي لمجموعة العشر في بنك إمبريال الكندي للتجارة الكندية: "إن ارتفاع أرقام الحالات لا يساعد بالتأكيد على الشعور الايجابي".

 

الجنيه الاسترليني كان قد انخفض بأكثر من 1% منذ أن قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتسريع وتيرة تشديد السياسة المتوقعة.

كما تعرضت العملة البريطانية لضربة قوية بعد أن انخفض حجم البضائع المباعة في المتاجر وعبر الإنترنت في أيار/مايو بنسبة 1.4%، وفقًا للبيانات المنشورة الجمعة، بعد ارتفاع غير مسبوق بنسبة 9.2% في أبريل.

tags كلمات ذات صلة:

تراجع  الجنيه الإسترليني

 الجنيه الإسترليني

اللقاح المضاد للفيروس

العملة البريطانية