عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: السيسي وجه بتطوير المناهج الدراسية في الجامعات

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن الرئيس عبد الفتاح وجه خلال لقائه معه في بداية شهر مايو الجاري بتطوير المناهج الدراسية في الجامعات بما يلائم احتياجات العصر.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، مساء أمس الخميس، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، بكلية السياحة والفنادق بالمنيل بجامعة حلوان.

وأشار عبدالغفار إلى أنه تم عرض الموقف التنفيذي لاستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر على الرئيس خلال الاجتماع، وتضمنت تطوير التعليم الطبي بالجامعات المصرية، وجهود النهوض بالمستشفيات الجامعية، والموقف التنفيذي لإنشاء الجامعات الجديدة في

مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبد الغفار أن الرئيس وجه في هذا الاجتماع بمراعاة تطوير منظومة التعليم العالي وفقًا لمتطلبات العصر والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة، وسرعة دمج تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بمناهج التعليم بالجامعات المصرية، وأهمية الارتقاء بالبحث العلمي؛ ليكون داعمًا للتنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

وأكد عبد الغفار توجيهات السيسي بالتنسيق الكامل بين وزارتي الصحة والتعليم العالي في تنفيذ المشروعات والمبادرات القومية، وفي مقدمتها إنهاء قوائم الانتظار ومواجهة فيروس سي.