رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاح سيستم امتحانات أولى ثانوي بنسبة 99% في اليوم الثالث

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نجاح سيستم امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية بنسبة 99 في المئة في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن 385 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني في الفترة الصباحية، من إجمالي 389 ألف طالب وطالبة مقرر امتحانهم إلكترونيا.

ونوه شوقي بأن عدد المدارس الحكومية المجهزة إلكترونيا يبلغ 1748 مدرسة يمتحن فيهم 389 ألف طالب وطالبة.

وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية، الساعة العاشرة والنصف صباح، اليوم الثلاثاء، من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية" في اليوم الثالث لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأدى الطلاب الامتحان بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

ويجرى الامتحان بشكل إلكتروني دون إنترنت على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء نحو ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان ورقيا لعدم جاهزيتهم، فضلا عن

طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فستبدأ من الساعة 1 ظهرا، وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.

ويعتمد الامتحان على نظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسب وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى له.