عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى مدبولي ينقل رسالة من السيسي لرئيس الوزراء الأثيوبي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى رئيس الوزراء الأثيوبي، آبى أحمد، خلال لقائهما اليوم، على هامش القمة الأفريقية الاستثنائية، في أديس أبابا، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة، وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك.
عبر رئيس الوزراء الأثيوبي خلال اللقاء، عن تقديره للحكمة وبُعد النظر اللذين يتحلى بهما الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء في تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر، أو الاهتمام بانتماء مصر الأفريقي، وعلاقاتها مع أثيوبيا، مشيرًا إلى تطلع أثيوبيا لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام المقبل.
 ومن جانبه، أكد د. مصطفى مدبولي، حرص مصر التام على الوصول بمستوى التعاون بين البلدين لمستوى الشراكة المتكاملة في كل المجالات، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية، مشيرًا إلى تكامل عوامل التعاون

بين مصر وأثيوبيا كبلدين كبيرين يتجاوز تعداد كل منهما الـ ١٠٠ مليون نسمة.
وأشار رئيس وزراء أثيوبيا إلى الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الأثيوبي والمصري، على كل المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة فيما يتعلق بسد النهضة لما في صالح الشعبين والبلدين.
وتطرقت المحادثات إلى سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثماري الثلاثي المشترك، والترتيب لعقد اجتماع قريبًا في القاهرة، لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذًا لمخرجات الاجتماع التساعي الأخير.
كما تناولت المحادثات آفاق إتاحة الخبرات المصرية للإسهام في الخطط الأثيوبية في مجالات تخطيط وإنشاء المدن، وتطوير الطرق وغيرها.