رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق الملتقى الاقتصادي الثامن بين إندونيسيا ودول الشرق الأوسط 2018

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت الحكومة الإندونيسية فعاليات الملتقى السنوي الاقتصادي في نسخته الثامنة  بين اندونيسيا ودول الشرق الأوسط  IMAGE  لعام 2018 وذلك يوم الاثنين الموافق 22 أكتوبر 2018 بمقر مديرية التجارة والصناعة بمحافظة جو جاكرتا بإندونيسيا، وذلك بالتعاون بين الحكومة الاندونيسية والحكومة المحلية بمحافظة جو جاكرتا.

 

ضم الحفل مجموعة كبيرة من رجال الأعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط أبرزهم الإمارات واليمن والكويت ومصر والبحرين والمملكة العربية السعودية وعدد من سفراء دولة اندونيسيا في دول الشرق الأوسط  بالإضافة إلى عدد من الصحفيين المصريين.

 

 بدأ الاحتفال بكلمة مدير قسم التجارة والصناعة بمحافظة جو جاكرتا، حيث رحب بالحاضرين وقال إن جو جاكرتا يسعدها أن تستقبل هذا الكم من رجال الأعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط  والسفراء والصحفيين، وتسعدها أن تستقبل الحاضرين من جميع أنحاء الشرق الأوسط  الذين سافروا إلى جو جاكرتا لأكثر من 13 ألف كيلو متر مربع.

 

وتم تقديم عرض توضيحي عن طبيعة محافظة جو جاكرتا وثقافتها والمنتجات المشهورة بها والمعابد والمعالم السياحية بها والحكام الذين مروا عليها تباعًا.

 

 وأضاف أن دولة إندونيسيا  من أكبر الدول الرائدة في  مجال الاقتصاد في العديد من الصناعات مثل صناعة منتجات الزيت وصناعة الدراجات الهوائية والأدوات الزراعية والفضة  وصناعة الملابس والمشغولات اليدوية  كما شرح سياسة وثقافة المحافظة التي تتميز بالحكم الملكي دونًا عن باقي محافظات اندونيسيا التي تتبع الحكم الديمقراطي.

 

وأوضح أن المدينة تصدر 78 منتج محلي من منتجاتها ل 128 دولة حول العالم و ان عدد الشركات المصدرة وصل 314 شركة بإجمالي استثمارات بلغت 269 مليون دولار.

 

وقال السفير نور الأولياء ممثل وزارة الخارجية الإندونيسية، إن الملتقى الاقتصادي الاندونيسي فرصة مثمرة لجميع رجال الأعمال والمستثمرين في جميع أنحاء الشرق الأوسط مضيفًا أن إدارة الملتقى في اندونيسيا قامت بعمل زيارات اقتصادية لرجال الأعمال في عدة دول مثل الجزائر ومصر والسعودية.

 

وصرح أنه سوف يتم التخطيط لزيارة الرئيس الاندونيسي لجمهورية مصر العربية وذلك فور خوضه للانتخابات الرئاسية الاندونيسية وأوضح ان التعاون بين مصر واندونيسيا يشمل عدة مجالات ولكننا نستهدف مجال التجارة بشكل أكبر ونتمنى ايضًا ان يكون بشكل افضل خلال الفترة القادمة فنحن كحكومات ندعم التعاون بين رجال الاعمال وقد تم إنشاء مجلس الاعمال اندونيسيا – مصر في القاهرة أو مصر – اندونيسيا في جاكرتا.

 

كما تخلل اليوم معرض لعرض المشغولات اليدوية الإندونيسية وعرض أزياء للملابس ذات طابع محافظة جو جاكرتا وأخر لعرض المأكولات التي تتميز بها المحافظة، ثم اتجه الوفد المكون من رجال الاعمال والصحفيين المصريين وممثلين الخارجية والسفارات المختلفة لزيارة ميدانية لمعرفة طبيعة العمل بمصانع الاقمشة والملابس الاندونيسية ومصانع الاخشاب وصناعة الاثاث بإندونيسيا.