رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدكور: مصر تحتاج رئيساً إدارياً

ملفات محلية

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 20:07
حوار- دينا اسماعيل:


فوزى مدكور الأستاذ بكلية التجارة، جامعة القاهرة، قسم إدارة الأعمال والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أجرينا حواراً معه لمعرفة دافعه للترشح وماهو برنامجه الانتخابى.

نص الحوار..

- فى البداية ماهوالدافع لخوضك الانتخابات الرئاسية القادمة وماذا ترى فى نفسك للتقدم لهذا المنصب؟

دافعى الأساسى والوحيد لخوض الانتخابات هو حبى لبلدى وخدمتها وتحقيق طموحات الشعب لأن لدى من المشروعات لتنمية البلاد والطموحات مايخدم بلدى، بالإضافة إلى شعبيتى الكبيرة بين طلابى بالجامعة لأنى معلم جامعى للملايين من الطلاب منذ عام 1976ومن تتلمذ على يدى سواء فى الشركات أو البنوك، لأنى تاريخ طويل فى إدارة الأعمال ومدرب لعلم الإدارة لملايين العاملين بالشركات المصرية والعربية من أبناء مصر وهم من دفعونى للترشح.

ألا ترى أن منصب رئيس الجمهورية يستحق التفكير طويلا قبل الإقدام على هذه الخطوة؟

من المؤكد أنه ليس باليسير التفكير فى

مثل هذا المنصب لأنه منصب مهم، وأعباؤه أكثر من سلطاته، وأنا لا أريد تولى السلطة سوى لخدمة بلدى وليس لدى دافع مادى ولا وظيفى، فأنا أطمح لبناء دولة المؤسسات والمشروعات لتحقيق نهضة الأمة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

هل وضعت برنامجا انتخابيا زمنيا يتناسب مع وعى وثقافة الشعب المصرى، خاصة أن منافسيك لايستهان بقوتهم وثقلهم كل فى مجاله؟

أحب أن أقول إن الأمر ليس بالثقل ولا بالشهرة وأعترف أن شهرتهم أكثر منى ولا أختلف على وطنيتهم، الأمر يحدد بمن يستطيع أن يمسك زمام الأمور ويخدم الوطن، وأنا أرى فى نفسى هذا الرجل الذى يستطيع تحمل هذه المسئولية، ووضعت برنامجا انتخابيا مطولا وكبيرا وواضحا وهو تحقيق الريادة لمصر فى الداخل والخارج،

وأيضاً وضعت برنامجا لاستعادة مكانة مصر فى الدول العربية والأجنبية، كما أن فى ذهنى برامج ومشروعات قوية وعلى الشعب أن يختار، فأنا أعتبر أن كلنا فرسان، وكل يضع خططه لتنمية البلاد والشعب هو الفيصل.

باعتبارك رجل متخصص فى إدارة الأعمال ماذا عن الأزمة الاقتصادية وماهو الحل من وجهه نظرك؟

الأزمة الاقتصادية متشعبة فى انخفاض دخل المواطن وإنتاجية الشركات والتضحم والتصدير الذى أخفق كثيرا بالإضافة إلى ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة كلها أمور تحتاج إلى رجل يستطيع النهوض مرة ثانية وبناء مصر الحديثة، كما يتمنى أن يراها شعبها وأنا أرى فى نفسى القدرة على تحقيق كل هذا من خلال خطط وأفكار مدروسة ولاتحتاج فقط غير التنفيذ.

الفترة المتبقية قليلة علي إجراء الانتخابات الرئاسية، كيف ستقنع الشعب المصري بك خاصة وأن الكثير لا يعرف الدكتور فوزى مدكور؟

أنا أعتمد بشكل كبيرعلى الإعلام لأن الإعلام بسرعة انتشاره هو من سيعرف الشعب المصرى بى وبهدفى كما أننى بدأت القيام بلقاءات جماهيرية وندوات داخل القاهرة وبالمحافظات وأوضح برنامجى الانتخابى حتى أصل إلى الشعب المصرى .

شاهد الفيديو:

 

 

أهم الاخبار