فيديو ..شتا: القاعدة لن تتأثر بمقتل بن لادن

ملفات محلية

الاثنين, 02 مايو 2011 19:45
أجرى الحوار : صلاح لبن أعده للنشر: محمد سعد خسكية

"الأمريكان فرحون بمقتل أسامة بن لادن لكن الله سيُخلف على هذه الأمة الملايين من بن لادن ليسقوهم من كأس الظلم والهوان"، بهذه الكلمات تحدث علاء شتا أحد أعضاء الجناح العسكرى لجماعة الجهاد عن زعيم تنظيم القاعدة فى العالم أسامة بن لادن الذى أعلنت الأدارة الأمريكية عن مقتله أمس.

*ما علاقتك بأسامة بن لادن ؟

-الشيخ أسامة بن لادن معروف بمشاركته فى تأسيس حركة الجهاد على مستوى العالم كله، ويتميز بأنه رعى الجهاد ووحد بين صفوفه فى مصر والشيشان وأفغانستان، ولم تكن لديه قضية أهم من الجهاد وكان يعتقد أنه فرض من الفروض كالصلاة والزكاة والحج.

بن لادن رحمة الله عليه أنفق ملايين الريالات والدولارات لنصرة المجاهدين فى كافة بقاع الأرض فلا تشغله جنسية عن الإنفاق والعطاء، وكان يرسل المجاهدين إلى العراق والشيشان، وهو أول من أقام منزل "الضيافة" فى مدينة "بيشاور" وجعله معسكراً لتدريب ومراقبة المتبرعين للجهاد فى سبيل الله، وكانت التدريبات تقام فى هذا المنزل عن طريق بعض الإخوة المصريين وغيرهم من جميع دول العالم لكى يفرزوا من يدخل إلى الجبهة ومن ينتظر ومن يُرفض ومن يُكشف مجيئه للتجسس على الجماعة وبالتالى حبسه.

*ماهى المواقف الإنسانية التى تتذكرها لزعيم تنظيم القاعدة ؟

- كان ينطبق عليه قول الهت تعالى "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم، تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا"؛ فقد رأيته قليل الطعام والنوم.. كثير العبادة.. ليناً على إخوانه.. شديدا على الظالمين.. ترك النعيم الذى تربى فيه وآثر البقاء فى أفغانستان لإخراج الروس وإخراجهم من أفغانستان والأمريكان من بعدهم وسوف يواصل جنوده المسيرة حتى يظل هناك الآلاف من بن لادن كالصقور ضد الظلم والظالمين.

*حدثنا عن لقائك بالشيخ أسامة ؟

اجتمعت بالشيخ أسامة عام 1985 فى موسم الحج بصحبة الدكتور أيمن الظواهرى وعدد كبير من قيادات الجماعة من كافة بلدان العالم، وكان بن لادن من الناس التى كرهت النظام السابق الذى قام على الإتيان بالمعلومة من خلال التعذيب.

*هل كان بن لادن الشخصية الأولى فى تنظيم القاعدة؟

كان بن لادن من أفضل الناس الذى أحرج الأنظمة التى كانت تتدعى أن أمريكا إله الكون، وأن روسيا دولة عظمى.. كان دائما يقول إن الدكتور أيمن الظواهرى هو الرجل الأول وأنا الرجل الثانى، فضلاً عن تواضعه وبكائه المستمر وكثرة سجوده وصيامه، ولا ننسى أنه على الرغم من امتلاكه الكثير وانتمائه لأغنى عائلات العالم إلا إنه كان يحب العيش كما يعيش فقراء الأمة لدرجة أنه أصيب بالكلى من البرد وشُرب المياه الجوفية.

*ماهى علاقة أيمن الظواهرى كطبيب بأسامة؟

أقمت مع الظواهرى ثلاثة سنوات

كاملة بالسجن واسمه الحركى الدكتور"عبد المعز"، وكان قرة عين بن لادن الذى يقوم بالكشف عليه ومتابعته وعلاجه، وأقاما معا مستشفى الهلال الأحمر الكويتى والمستشفيات الأخرى لتركيب الأطراف الصناعية لضحايا الألغام أثناء السير فى الجبال، ولم يكن الظواهرى طبيبا لبن لادن فحسب بل لكافة الإخوة.

ما المواقف التى تحدثت فيها مع الظواهرى عن بن لادن ؟

أثناء فترة السنوات الثلاث بالسجن كان الدكتور أيمن كل ما يفكر فيه هو إقامة محطة خارج مصر يتم فيها تدريب المسلمين وتنظيم جيش للدفاع عن بلاد الإسلام بشكل عام، واستقر الأمر فى النهاية على "بيشاور" الأفغانية، والظواهرى من أوائل الناس الذين ساعدوا بن لادن فى تدويل هذا الفكر، وكانوا يدافعون عن الإسلام فى أى مكان دون النظر إلى الجنسيات ولن تهدأ الحركة بموت بن لادن حتى يتجرع الأمريكان من كأس الظلم والهوان.

*وهل تعتقد أن القاعدة ستضعف بمقتل بن لادن ؟

القاعدة تنظيم موجود فى العالم كله وليس له أرض أو ميدان أو مكان ثابت حتى يستطيع أحد أن يقيم أداءها، وهى تنظيم كبير جداً محتواه الكرة الأرضية بالكامل، وهو الذى يدرب الرجال الذين يقومون بالحرب فى الشيشان وجنوب السودان والعراق وكان سبباً فى القضاء على أمثال حسنى مبارك ومصطفى الفقى المعروف بكراهيته للإسلام ويريد أن يتلون الآن باللون الذى يحبه الناس لكنه لن يفلح بإذن الله.

*كيف ترى ردود أفعال القاعدة على مقتل بن لادن ؟

أعتقد أن تنظيم القاعدة فى القريب العاجل إن شاء الله سيكون له العديد من الضربات التى ترد على الأمريكان، وهذا ليس جديداً على التنظيم الذى فعلها من قبل وكان يعلن عنها بخلاف ما يفعله الظالمون من كتمان، وكانوا يلصقون بنا تهمة الإرهاب الذين نحن براء منها بدليل معيشتنا مع المسيحيين فى مكان واحد.

*كيف تلقيت خبر مقتل أسامة بن لادن ؟

والله الذى لا إله غيره بكيت ألما ممزوجاً بالفرحة لأن أسامة أسقط أنف الأمريكان وكسر من قبلها روسيا التى كان يقيم لها بعض "العشش" الصغيرة الفارغة تكلفة الواحدة 10 دولارات بها عدد من المصابيح يقوم الروس بضربها بصاروخ ثمنه خمسة ملايين دولار، وغيرها من الحيل التى أفقدت روسيا مئات المليارات وخروجها فقيرة مهزومة من أفغانستان.

*ما الرسالة التى توجهها لثوار 25 يناير بلسان بن لادن ؟

أقول لجميع الثوار بجميع أطيافهم الذين ذهبوا للتحرير أو قاموا بالدعاء لثوار التحرير: علينا ألا نهتم بمن يريدون إفساد الحياة بيننا ولايجب أن نسمح بتفريق هذا المجهود الضخم وأن يتمسك كل منا بمبادئه القيمة حتى يتم تطهير كافة البلدان العربية.

شاهد الفيديو


 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار