رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الكفراوي» يقدم شهادته علي فساد عهد «المخلوع»

رفضت طلباً لعلاء بتخصيص ألف فدان في مدينة أكتوبر

ملفات محلية

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 16:45
رفضت طلباً لعلاء بتخصيص ألف فدان في مدينة أكتوبرالكفراوي خلال محاضرته بمعهد الوفد للدراسات السياسية
كتب - هشام صوابي:

أكد حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق أنه تعرض لعدة مواقف خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، تشير إلي انهيار الأوضاع ونهب الأموال بدون حساب أو رقابة.

مشيراً إلي أنه رفض طلباً لعلاء مبارك بتخصيص ألف فدان له بمدينة أكتوبر حيث طلب منه إبلاغ والده بالأمر، واعتراضه علي هذا الطلب.
وأشار إلي أنه في عام 1983 جاءه خالد الملكي نائب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب للشئون الإدارية والمالية وأكد له أنه أنشأ مزرعتي دواجن بجمعية عرابي سوف يهديهما لجمال وعلاء مبارك وكانا في ذلك الوقت طفلين.
وأضاف: وعلي الفور أسرعت باستقلال سيارتي للتأكد من ذلك بعيني فتأكدت من

الأمر، فقمت بالاتصال بمبارك معترضاً فرد عليّ قائلاً: أنت تريد إهانتي فقمت بتجهيز استقالتي.
وأضاف «الكفراوي» في المحاضرة التي ألقاها بمعهد الوفد للدراسات السياسية بالوفد بحضور الدكتورة كاميليا شكري عميد المعهد: أنه عمل في حكومة أنور السادات لمدة خمس سنوات منذ عام 1976 وحتي أكتوبر 1981 وعمل مع حكومات نظام الرئيس السابق حسني مبارك فلم ير بعينه فساداً في عهد الأول، فيما لمس انتشار الرشاوي والوساطات ونهب الأموال في عهد الثاني.
وعدد «الكفراوي» وقائع فساد كان شاهدا عليها، حيث قال: إنه أثناء تواجده في إسبانيا خلال
زيارة له استقبله السفير المصري آنذاك أبوبكر عبدالغفار، وعزمه علي العشاء بمكان فاخر، وأثناء العشاء رأي سيارة فاخرة يستقلها شخصان ولدي استفساره عنها قال له السفير: إنها مصرية تابعة لمكتب السلاح الخاص بمبارك وحسين سالم وأنهما يتاجران في السلاح، مشيراً إلي أنه كتب تقريراً بذلك وسلمه إلي وزارة الخارجية.
وذكر الكفراوي واقعة أخري، مشيراً إلي أنه كان قد أعد دراسة حول إعمار خط قناة السويس والتقي رجال أعمال من الصين واليابان وتعاقد مع مسئول بريطاني كمستشار لوزير التعمير المصري لتنمية قناة السويس.
وأضاف أنه تم إبرام بروتوكول مع الحكومة اليابانية وتم الاتفاق علي قيام الأخيرة بالإنفاق علي المشروع بقرض بدون فوائد.. وأضاف أنه بعد كل هذه الخطوات فوجئ بعلاء مبارك يتدخل للمشاركة في المشروع والحصول علي نصيبه من قناة السويس، حيث تم إلغاء المشروع فيما بعد بسبب موقف علاء مبارك.
 

أهم الاخبار