رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد المحامين العرب يدين الاعتداء على المحامين

ملفات محلية

الأحد, 08 يوليو 2012 14:20
اتحاد المحامين العرب يدين الاعتداء على المحامينالأزمة بين المحامين والشرطة في مجينة نصر

أدان اتحاد المحامين العرب وقائع الاعتداء على المحامين من قبل رجال الشرطة أثناء أداء واجبهم في بعض أقسام الشرطة، وآخرها الاعتداء على أحد المحامين بقسم مدينة نصر، والذى امتد الى الاعتداء على وفد مجلس نقابة المحامين الفرعية بشمال القاهرة.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد فى بيان لها «ان الاتحاد ينبه الى خطورة هذه الأعمال، خاصة انها تكررت فى الآونة الأخيرة بما يمثله مساس بالضمانات التى كفلها القانون للمحامى أثناء تأديته عمله وما استلزمه من ضرورة أن تسارع جميع الهيئات والجهات التى يحضر امامها ان تقدم له كل العون».
وأشار البيان الى ان الامانة العامة تقدر الظروف التى مرت بها هيئة الشرطة فى مصر اثناء احداث ثورة «25 يناير» وما تبعتها من

اعادة تأهيلها وتغيير شعارها لتكون فى خدمة الشعب، بما يستلزم تغيير ثقافة بعض العاملين بها بعد ان سقطت المفاهيم الخاطئة مع الثورة ولا يتصوران يحاول البعض استعادة هيبة الشرطة على حساب رجال المحاماة، الذين قدموا للشرطة ورجالها كل العون في المحاكمات التى خضعت لها قياداتها.
وأضاف البيان ان المفاهيم البالية هى التى دفعت هؤلاء الى الاعتداء على المحامى الذى يرتاد اقسام الشرطة ليؤدى عمله فى خدمة العدالة وسيادة القانون والتى لا يقبل معها القول بأن يبادر المحامى بالاعتداء باعتبار ذلك قولاً يجافى المنطق.
وأوضح ان اقسام الشرطة اماكن مملوكة للشعب يعمل بها موظفون كلفوا
بالخدمة العامة وليست أماكن خاصة يحدد من يعمل فيها اسلوب تعامله مع المترددين عليها وهى أماكن يجب الالتزام فيها بحسن الاستقبال وسعة أداء الخدمة للجماهير المتردية عليها طبقاً لمضمون الشعار المرفوع عليها «الشرطة فى خدمة الشعب».
وأعلن اتحاد المحامين العرب ثقته فى قدرات نقابة المحامين المصرية ـ العامة والفرعية المختصة ـ على معالجة هذه الحوادث بما يكفل الحفاظ على كرامة المحامى والمحاماة وأكد الاتحاد تفهم القيادات الشرطية الجديدة دور المحامى والمحاماة بما يعنى سرعة محاسبة المخطئين، وتوقيع الجزاء الرادع الذى يكفل عدم تكرار هذه الوقائع وثمن عاليا جهود المحامين المصريين خلف مجالس نقاباتهم دفاعاً عن حقوقهم المشروعة فى توفير الأمان الكافى لأداء رسالتهم الخالدة فى نصرة المظلومين والمشاركة فى تحقيق العدالة، وسيادة القانون وحماية  حقوق وحريات المواطنين.
وأكد الاتحاد تضامنه الكامل مع المحامين المصريين من خلال مكتبه الدائم الذى تصادف انعقاده حالياً بالعاصمة التونسية وأمانته العامة واعضائها من المحامين المصريين.
 

أهم الاخبار