رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الحكومة: لدينا وفرة فى الأدوية والكمامات لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

ميديا

الاثنين, 23 نوفمبر 2020 19:32
فيديو..  الحكومة: لدينا وفرة فى الأدوية والكمامات لمواجهة الموجة الثانية لكوروناالمستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء

كتب- أحمد يوسف

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أدوية فيروس كورونا وكل ما يتصل بالفيروس من كمامات وأدوات طبية وأدوات تطهير، متوفرة في الجامعات والصيدليات والمستشفيات.
 

192 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بالشرقية

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين: "لا نتوقع أي نقص، خاصة وأن شركات الأدوية ضاعفت حجم الإنتاج، وهناك مخزون كاف جدا لدى هيئة الشراء الموحد، سواء من أدوية كورونا أو الكمامات أو مواد التطهير".

رئيس الوزراء: 500 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة شفط مياه الأمطار بالإسكندرية

 

ولفت إلى أن مصانع الملابس الجاهزة التي تأثر نشاطها حولت جزءا من خطوط إنتاجها إلى كمامات قماش، معقبًا: "سيظل هناك وفرة، المعروض كبير جدًا".

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تحديات وجهود التعامل مع الأمطار الغزيرة

التي تشهدها محافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نافع، رئيس  مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

 

 وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم عقد هذا الاجتماع؛ لمناقشة التصورات والمقترحات العاجلة التي ستبدأ الحكومة في تنفيذها، للتغلب على التحديات التي تواجه محافظة الإسكندرية بسبب التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، والمتمثلة في كمية الأمطار الغزيرة التي يستمر هطولها لساعات طويلة.


وطلب الدكتور مصطفى مدبولي من المسئولين وضع تصور متكامل الأبعاد حول كيفية رفع كفاءة شبكة الصرف الصحيّ والأمطار في الإسكندرية، بحيث يراعي أن هناك زيادة

في كثافة وحجم المياه الناتجة عن الأمطار، وضرورة إيجاد حلول فورية والبدء في تنفيذها، مع مراعاة حصر التجمعات العشوائية بالمحافظة، والتي لا تغطيها شبكة الصرف الصحي وشهدت حدوث مشكلة كبيرة بها مع هطول الأمطار خلال الأيام الماضية، كما طالب رئيس الوزراء المسئولين بإعداد مقترحات فورية للتعامل مع هذه المناطق أو التجمعات خلال فترات الطقس السيئ لتنفيذها بشكل عاجل، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الصدد.


وخلال استعراض الجهود التي قامت بها شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتعامل مع التداعيات السلبية لكميات الأمطار بالمحافظة، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف؛ للحصول على الـ 70 فدانا، التي تتبعها لإنشاء محطة الصرف الصحي المطلوب تنفيذها في المنطقة الشرقية، مع منح الوزارة قطعة أرض بديلة في مدينة برج العرب الجديدة، كما وافق الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الاجتماع، على المشروعات والأعمال المقترحة بعد مراجعتها مع عدد من الجهات الفنية؛ سواء الكلية الفنية العسكرية، أو الهيئة الهندسية، مع إتاحة 300 مليون جنيه على الفور للبدء في تنفيذ هذه الأعمال.


 


شاهد الفيديو..

أهم الاخبار