رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. أول تعليق من جون كيري بعد عودته للحكومة ضمن فريق جو بايدن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 12:09
شاهد.. أول تعليق من جون كيري بعد عودته للحكومة ضمن فريق جو بايدنجون كيري

كتبت - سارة عبد الحميد:

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، عن تشكيلة عدد من الوزراء والمبعوثين في إدارته، من بينهم وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، بمهام المبعوث الخاص للرئيس لشؤون المناخ.

وبأول تعليق له، قال كيري في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أمريكا ستحظى قريبا بحكومة تتعامل مع أزمة المناخ كما تتعامل مع التهديد للأمن القومي الذي هو (التغير المناخي) عليه، أنا فخور بأن أكون شريكا مع الرئيس المنتخب وحلفائنا والقادة الشباب لحراك التغير المناخي للتعامل مع هذه القضية كمبعوث خاص للمناخ".

رسميًا.. إدارة ترامب تأخذ خطوة تجاه بايدن حول

انتقال السلطة

وفي تغريدة منفصلة تابع كيري: "العمل الذي بدأناه في اتفاقية باريس بعيد عن النهاية، أعود للحكومة لإعادة أمريكا على الطريق للتطرق إلى التحدي الأصعب في هذا الجيل ولهؤلاء القادمين.."

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن الانسحاب من اتفاقية باريس.

ويذكر أن بايدن اختار أليخاندرو مايوركاس، ليكون وزيرا للأمن الداخلي، وسيكون أول أمريكي من أصول لاتينية يتولى هذه الحقيبة، وذلك بعد أن كان نائبا سابقا لوزير الأمن الداخلي، في حين اختار

أنتوني بلينيكن، كوزير للخارجية.

وأعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن عن نيته ترشيح وزير الخارجية السابق جون كيري «قيصرا للمناخ»، وأنطوني بلينكن لمنصب وزير الخارجية.

وأوضح بايدن في بيان عنه أنه يخطط لترشيح أليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي، وأشار إلى أنه يخطط لتعيين ليندا توماس غرينفيلد سفيرة لدى الأمم المتحدة، وأفريل هاينز مديرا للاستخبارات الوطنية.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها ستبدأ فورا إجراءات الانتقال الفوري إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء ـ "سنبدأ على الفور في تقديم خدمات ودعم ما بعد الانتخابات بطريقة مهنية ومنظمة وفعالة، بما يتناسب مع توقعات الجمهور للإدارة والتزامنا بالأمن القومي".

أهم الاخبار