رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إغلاق ٣٦ موقعا تابع لطهران والحوثيين .. وقرصنة مبني الطاقة الذرية

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

بدأت حرب الكترونية جديدة بين الولايات المتحدة وطهران، حيث قررت وزارة العدل الامريكية أمس الثلاثاء، باغلاق ٣٦مواقع إلكترونيًا تابعة لوسائل إعلام إيرانية حكومية وأخرى للحوثيين لاتهامهم بنشر معلومات مضلله.
وعلي الجانب الاخر أعلن مصدر إيراني لقناة الحدث الإخبارية إن إيران تتعرض منذ الأمس لهجمات سيبرانية متواصلة ، ادت إلي توقف منظومة التشغيل الذاتي لرادارات مطاري كرج وهمدان العسكريين الإيرانيين ، فيما اعلنت طهران رسميا  إحباط محاولة "تخريب" استهدفت مبنى لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية وقرصنة ملفات هامة تمس الأمن القومي
وعن اغلاق القنوات  الالكترونية التابعة لإيران، فقد نشر علي المواقع الالكترونية المغلقة رسالة تقول إنّه "تم الاستيلاء على هذا الموقع" من جانب الحكومة الأمريكية  ذيّلت بختمي مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" ووزارة التجارة.
ومن ضمن المواقع التي تم اغلاقها القناة الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية "العالم" وشقيقتها الناطقة بالإنكليزية

"برس-تي في" إضافة إلى قناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن.
وذكر التلفزيون الإيراني أنّ الإجراء الأمريكي شمل أيضاً قنوات "اللؤلؤة" و"فلسطين اليوم" و"النبأ" و"الكوثر".
وتبين إن إغلاق هذه المواقع تمّ بالاستناد إلى قوانين يجيز أحدها هذا الإجراء في إطار ممارسة السلطات الرئاسية في مواجهة تهديد فوق العادة.
وندّدت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، المقرّبة من المحافظين المتشدّدين، بالخطوة الأمريكية، معتبرة إياها "انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة".
وتخضع إيران لسلسلة من العقوبات الاقتصادية الأمريكية بسبب برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي تشتبه واشنطن في أنّ له أهدافاً عسكرية وهو ما تنفيه طهران.