رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحلام وطموحات المصريون في عام 2015

ملفات سياسية

السبت, 20 ديسمبر 2014 07:18
أحلام وطموحات المصريون في عام 2015
استطلاع ـ فاتن الزعويلي:

بدأ العد التنازلي.. أيام قليلة ويسدل الستار علي عام 2014 بكل ما له وما عليه، بما حمله لنا من آلام وآمال، لم نحققها، خوف وإرهاب، ورغبة في الأمان والاستقرار، سيمضي عام يضاف الي أعمارنا لننتظر معه عاما جديدا

نتمني جميعا كمصريين أن يكون سعيدا، مختلفا.. مشرقا.. آمنا وهادئا. قد تختلف مطالب المصريين في العام الجديد وفقا لاحتياجاتهم الشخصية ولكنها في النهاية ستتفق تحت شعار واحد «الستر.. الصحة.. السعادة».
خاضت «الوفد» رحلة داخل طموحات وأحلام فئات من المصريين.. فماذا قالوا:
< محمود ابو القاسم مدير تسويق بأحد المستشفيات، بحكم عملى فى المستشفيات أتمنى أن أجد مستشفيات نظيفة ترقى للاستخدام الآدمى لأن الخدمات الصحية لابد أن تكون على أكمل وجه لأنه «طول ما الشعب مريض لن يحدث اى تقدم فى اى مجال، كما أحلم بتطوير التعليم حتى يشعر ابنائى بأنهم فى بلد يحترم العلم، أما على المستوى السياسى أتمنى أن يموت مبارك وأن ترحل عنا قصته وجرائمه لنطوي هذه الصفحة للأبد، وأطلب من الرئيس السيسى أن يعمل على تنمية هذا البلد لينقذ الشعب من الفقر وأن ونرى ذلك على أرض الواقع وليس بالكلام فقط، لأن الفقر زاد وانتشر في كل مكان.
< الحاج جابر السيد سمسار عقارات: أتمني أن كل شاب مقبل علي الزواج يلاقي شقة، وأن الدولة تهتم اهتماما حقيقيا بالإسكان الشعبي والمتوسط، زواج الشباب سترة وبيحمي المجتمع من كوارث أخلاقية، وأتمني أن الرئيس السيسي ينجح في جعل المصريين يدا واحدة ويقضى على العداوات التى انتشرت بينهم وعندما يستطيع فعل ذلك يكون افضل رئيس تولى رئاسة مصر.
< حسن على بائع خبز أتمنى أن أرى أولادى ناجحين، وتكون مصر فى احسن حال، وأتمني أن الناس تحب بعضها لكى يحدث الاحترام المتبادل بين كافة المصريين لنشعر بالراحة والطمأنينة وأن نحب الخير للآخرين كما نحبه لأنفسنا.
< محمد بدوى مدير تسويق: أتمني في السنة الجديدة أن الشباب يجدون فرصة عمل لأنهم بيصعبوا علينا وأنا شايفهم قاعدين في الشوارع وعلي القهاوي وبحلم أن البلد يستقر وترجع زي الأول لأن حال البلد بقي صعب فأنا مثلا رجعت من الخارج من كام سنة وعندما عدت وجدت الحال فى مصر متدهورا لذا أفكر فى السفر مرة أخرى، كما أننى اطلب من الرئيس تفعيل دور الأمن أكثر، لأن هناك بعض القوانين تحتاج الى النظر والبحث فمثلا قانون عسكرى الدرك أو معاون الأمن سيحدث الكثير من المشكلات فى الشارع المصرى لأنهم فتحوا المجال للجميع، فالنوعية التى سيتم اختيارها لهذا المنصب ستعتقد أنه أصبح بيدها سلطة وتتحكم فى المواطنين كيفما تشاء ولهذا يجب معرفة طبيعة الشعب المصرى و البحث فى القوانين قبل اقرارها.
< منصور محمد المهدى ماسح أحذية: احنا غلابة وعلى باب الله وطول عمرنا بنحلم بالستر والصحة وأتمني في العام الجديد أن يراعي المسئولون الله فينا وأن يجدوا حلا لارتفاع الأسعار ويوفروا بطاقات العيش بسهولة للناس اللي زينا وكمان محتاجين وزراء يشعرون بالشعب المصرى واحواله «احنا مش لاقيين ناكل» وبوجه صوتي للمسئولين.
< منيرة إسماعيل مدرسة أشعر

بأن عام 2015 سيحل علينا بالخير وأننا سنحقق كل ما تمنيناه ولم نستطع تحقيقه فى 2014، على المستوى الشخصى و العام واتمنى ان يتم محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى ومعاونيه فى قضية قتل المتظاهرين حتى نشعر باننا فعلا خلعنا نظاما فاسدا.
< جملات رجاء عبد اللطيف سمسارة عقارات احلم بان يجد الشباب فرص حقيقية فى الحصول على سكن، فأنا عندى ثلاثة أولاد، وكلا منهم لا يجد شقة للعيش فيها مع زوجته وأولاده وعايشين كلنا مزحومين في شقة واحدة، وهم صعبانين عليا ونفسي ربنا يطول في عمر السيسي، أصله راجل جدع وبيحب البلد بجد.
< سيد فكرى بائع متجول: احنا عايزين الدولة تراعينا وتأخذ بالها من الفقراء وتعمل لنا نظاما فى العمل عشان نقدر نعيش وتزود لنا المعونة الاجتماعية للناس اللي مش لاقية شغل بدل ما الناس بتشحت اللقمة وربنا يصلح حال مصر ويكون عاما جديدا من غير الإرهاب ولا الإرهابيين لأننا تعبنا السنة اللي فات دي وزهقنا من الدم والقتل.
< أحمد عبدالهادى طبيب تمنى أن تستقر مصر وأن يشعر المواطنون بأنهم فى بلد محترم بعد أن أثبت المصرى للعالم كله قدرته على التحدى والوقوف بوجه الطغاة كما أتمنى أن تتحقق مطالب الثورة التى قامت من أجلها وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية على أرض الواقع ويشعر بها المواطن الفقير أما على المستوى الشخصى فأنا فى انتظار أول مولود سيأتى مع قدوم العام الجديد وأتمنى ان يكون عاما سعيدا.
< محمد حسن بائع ملابس: أطلب من كل مصري أن يلتفت لمصلحة البلد من خلال شغله لأنه إذا فعل ذلك فسوف ينصلح حال البلد، وأطالب الشباب بالابتعاد عن العنف والتخريب والإرهاب، وأتوقع أن يكون العام الجديد خاليا من تلك الأعمال التخريبية، ويكون أهدأ ونفس حركة البيع والشراء ترجع تاني في البلد، الحال واقف لا فيه بيع ولا شرا، والناس مش لاقية تاكل، نفسي الحال ينصلح.
< شيماء محمود محاسبة: أحلم بأن يكون عام 2015 خاليا من النزاعات السياسية، وأن تتم زيادة المرتبات لنستطيع التكيف مع الارتفاع الجنونى للاسعار وأن يعم الأمن على الشارع لتعود مصر كما كانت بلد الأمن والأمان.
< قطب اسماعيل مهندس زراعى: على مستوى عملى أتمنى أن يتملك الشباب الأراضى الزراعية التى يقومون باستصلاحها وأن يصلح حال البلد فى كافة المجالات وأن يعطى الرئيس اهتمامه للفقراء والشباب العاطل وأن يزيد من المشروعات حتى يكون هناك فرص عمل للشباب لتصبح مصر فى الصدارة. فهذا الشعب يستحق أن يعيش في خير ورفاهية.
< هشام سعدة مدير محل مجوهرات: أتمني الأمن و الأمان واستقرار البلد فهذا أهم
ما يمكن أن يتحقق فى العام الجديد، وأن تعم الصحة على الشعب وأن يتم تعديل الأسعار لتتناسب مع الطبقة المتوسطة و محدودى الدخل حتى تعبر مصر الى بر الأمان.
< زكريا عبد الرحمن صاحب محل مجوهرات:  أتمنى من الله مع بداية العام الجديد ان يهدى جميع المواطنين حكاما ومحكومين وأن يأخذ كل مواطن حقه وأن يتحقق العدل للفقراء فنحن وجدنا العيش ونطالب بالعدل والحرية للجميع.
< سمير نظير سائق تاكسى: أتمنى الاستقرار لمصر لأنها إذا استقرت البلد سوف يستقر حال المواطن وأدعو الله أن يعين الرئيس السيسى على هذا البلد وأن يكون هناك محبة وود بين أفراد الشعب وأن تنتهى الفتن ويكون عام 2015 عاما سعيدا علينا جميعا.
< محمد ابراهيم بائع فاكهة: أحلم بأن تقوم محافظة الجيزة بتوفير اماكن لنا لنبيع بضائعنا حتى نستطيع أن نأكل لقمة عيش وحتى لا نتعرض للمطاردات من رجال الشرطة كل يوم وأن يشعروا بالمواطن الفقير وينتهى عصر المعارف والوساطة والمحسوبية، ونطالب بوضع تسعيرة محددة لأن الأسعار فى تزايد وكله على حساب الفقراء، كما أن الرئيس السيسى وعدنا بتخفيض الأسعار لتتلاءم مع الدخول ولكنها فى زيادة مستمرة.
< محمد سعيد امين مخازن: أحلم بأن يلتفت المسئولون الي القري والنجوع وأن يهتموا بها اهتمامهم بالمدن وأن يشعر الفلاح البسيط بأن الدولة ترعاه، كما أتمني أن يعمل الشعب كله يدا واحدة، ليس من أجل رئيس أو وزير بل من أجل مصر وأقول للمسئولين عليهم ان ينظروا نظرة العدل الاجتماعى وأن ينتهى عصر المحسوبية والرشوة لتستقر مصر وتنهض وأقول للشباب بألا ينظر تحت قدميه فقط وأن ينظر الى مصر كلها ويعمل كل ما بوسعه لتكون بلدنا أفضل.
< عاطف أبوحزين نحات: أتمنى أن يتقى الرئيس الله فينا وأن يوجد فرص عمل للشباب وأن يُحكم المسئولون ضمائرهم ويشعروا بالفقير وأتمنى لأولادى أن يكون حظهم أفضل من حظى ويجدوا فرص عمل، يكون العام القادم عام خير عليهم وعلى الأمة الإسلامية.
< أحمد شعلان محاسب: أعتقد أن مطالب الشعب فى العام الجديد واحدة وهو الأمن والأمان والاستقرار بالإضافة الى أن يراعى المسئولون الدخول المنخفضة حتى تتوازن مع ارتفاع الأسعار خاصة فى السلع الاساسية مثل اللحوم فأين دور جهاز حماية المستهلك فى الرقابة على الأسعار فلابد أن يكون هناك ضوابط للأسعار كما أتمنى أن أوفق فى عملى وأن يوفق أولادى وأسرتى فى كل ما يقومون به.
< شعبان عبدالعزيز مساعد شرطة: أنا متفائل خيرا بقدوم العام الجديد وأشعر بأنه سيكون عام سعيدا على الأمة العربية و الإسلامية كما أتمنى أن يأتى هذا العام ونكون قضينا على الإرهاب والإرهابيين ويكون عاما خاليا من العنف والتخريب، وأتمني السلام لكل زملائي في الشرطة وأيضا اخواننا في الجيش وأن تقطع يد الإرهاب التي تحول أن تطول رجال الأمن في مصر.
< جمال خليفة عامل نظافة: أتمنى أن أزوج ابنتي هذا العام، لأن زفافها كان محددا عام 2014، إلا أنني لم أستطع سبب النفقات وأتمني أن يوفقني الله في العام الجديد وأجهز ابنتي وأرسلها الي بيت زوجها، وأسترها حتي أطمئن عليها.
< دنيا محمد طالبة:  أتمنى تغيير نظام التعليم للأفضل في مصر، وأن يستعيد الطلبة احترامهم لمؤسسات التعليم، وأن تهتم الدولة أكثر بالعلم والعلماء لأنهم أساس بناء أي بلد متقدم، وأتمني أن أنجح بتفوق هذا العام.
< بسمة ماضى ربة منزل وطالبة: أتمنى أن ربنا ينجحنى لأن الامتحانات على الأبواب ويخليلى زوجى وأولادى ويعم الفرح والسرور والسعادة على أبى وأمى وأخوتى ويشفى كل مريض وأن تصبح مصر فى أحسن حال ويعم الأمن والأمان والاستقرار عليها فى كل المجالات.
لقد تلخصت واتفقت معظم أحلام وآمال المواطنين والأمن والأمان لمصر، والاستقرار وانتهاء الإرهاب، إدانة مبارك وحبيب العادلي وزير داخليته وكبار معاونيه بموجب الجرائم التي ارتكبوها، والحصول علي فرص عمل للشباب والحصول علي شقة.